اخبار اليمن الان - منطقة بلحج تشهد افتتاح أول مدرسة منذ الاستقلال على نفقة فاغل خير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 15/4/2019

الحوطة / محمد السلامي :م صباح اليوم افتتاح اول مدرسة مكونة من 3 فصول دراسية بقرية مقيبرة بمديرية تبن محافظة على نفقة فاعل خير كما قدم أرضه الزراعية للبناء عليها يتم بنائها منذ الاستقلال.

وافتتح وكيل اول محافظة لحج اللواء صالح البكري وبحضور عبدالاله اليزيدي وكيل المحافظة ود.محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج ومحسن جعفر مدير عام مديرية تبن ومحفوظ الكيلو مدير مكتب التربية والتعليم بتبن ورئيس لجنة الخدمات وأعضاء المجلس المجلس بالمديرية ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية من قرية مقيبرة .
وخلال الافتتاح عبر الأهالي عن سعادتهم لهذا الصرح التربوي والتعليمي وهو اول منجز تربوي تشهده هذه القرية بعد سنوات طويلة من الظلام .
وكان أبناء القرية ومنهم صغار السن يذهبون للدراسة في القرى الأخرى المجاورة .
وطالب الأهالي خلال افتتاح المدرسة بتوفير الاحتياجات لها من النوافذ والأثاث المدرسي والكتب المدرسية والمعلمين وبناء سور للمدرسة .
كما تم افتتاح الوحدة الصحية بمقيبرة بتمويل من منظمة كير العالمية وبتكلفة 7000دولار حيث كانت في السابق عبارة عن غرفة قديمة واحدة فقط .
وتم افتتاح اول خزان مياة يستفيد منه أهالي القرية بتمويل من السلطة المحلية بتكلفة 18 مليون ريال بتبن وتنفيذ المقاول ماجد درويش .
ويستفيد أهالي القرية من الخزان في توفير مياة الشرب بعد سنوات من المعاناة .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق