اخبار اليمن مباشر اليوم - #الحـوثيون يقصفون مقر لجنة إعادة الانتشار بصواريخ الكاتيوشا في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 12/4/2019

تايم - العين الاخباريةاستهدفت مليشيا المدعومة من إيران، الجمعة، بصاروخ كاتيوشا، مقر وفد الحكومة اليمنية في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة، وذلك في خرق جديد لقرار وقف إطلاق النار بالمدينة اليمنية.

وذكر بيان لعضو الوفد الحكومي في لجنة إعادة الانتشار، العميد ركن صادق دويد، أن مليشيا الحوثي استهدفت مقر الاجتماعات بصاروخ كاتيوشا دون وقوع إصابات في جانب اللجنة.

وأوضح أن جيوبا تابعة لمليشيا الحوثي أطلقت صاروخ كاتيوشا من مواقع تمركزها شرقي بلدة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه جنوبي المحافظة.

والسبت الماضي، استهدفت مليشيا الحوثي صالة اجتماعات الوفد الحكومي في مجمع "إخوان ثابت" بالمدفعية والصواريخ، وأحدثت فيه أضرارا بالغة، كما حاولت استهداف الفريق بطائرة مسيرة مفخخة تدخلت دفاعات العربي في تدميرها.

وتواصل مليشيا الحوثي التعنت في تنفيذ الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة، وبالتزامن مع ضغط دولي يدعوها لتنفيذه، صعدت المليشيا الانقلابية بشن هجمات عسكرية مختلفة جنوب .

وبرعاية أممية، توصلت الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي إلى اتفاق في السويد (6-13 ديسمبر/كانون الماضي) يقضي بوقف إطلاق النار في الحديدة، وانسحاب قوات الطرفين إلى خارج المدينة الخاضعة لسيطرة .

كما توصل الطرفان إلى تفاهم لتحسين الوضع في (جنوب)، وتبادل الأسرى، إلا أن مليشيا الحوثي تواصل الخروقات.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 12/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق