اخبار اليمن مباشر اليوم - اليمن الأولى عالميا من حيث عدد ومساحة انتشار الألغام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 10/4/2019

تايم / خاص :سلطت قناة الغد المشرق حلقة جديدة هذا الاسبوع من برنامج اليمن يتحرر الذي يعدّه ويقدمه فارس البيل الضوء على الجرائم الحوثية المتمثلة بزرع أكثر من مليون لغم في الأراضي التي سبطرت عليها المليشيات .

واستعرض الخبير العسكري والاستراتيجي العقيد يحيى ابو حاتم بالارقام ما قامت به المليشيات من زرع للألغام والمتفجرات في مناطق مأهولة بالسكان . حيث أوضح ابو حاتم أن مازرعته المليشيات يزيد عن مليون لغم ، وإن منطقة الخوخة لوحدها التي لاتتجاوز مساحة المدينة كيلومترين كان نصيبها 65 ألف لغم حوثي .

 العقيد ابو حاتم أشار إلى أن نهج هو امتداد للنهج الايراني الذي وصل به الأمر حد تفخيخ جثث الأسرى العراقيين أبان حرب الثمان السنوات بين البلدين .

بدوره أرجع الصحفي جمال محسن أسباب الهستيريا الحوثية وزرعها ألغاما في المناطق المأهولة والمزارع إلى سلوك المليشيا العدواني وعدم انتمائها للأرض اليمنية .

ونوّه محسن إلى اليمن كانت على وشك التطهر من الالغام بعد أن تم تدشين برنامج للتطهير عام 1998 ، وكان مقررا أن يتم إعلان اليمن منطقة خالية من الألغام عام2012 ، لكن ما قامت به المليشيات نسف كل تلك الجهود وضارت اليمن حاليا الاولى عالميا من حيث عدد ومساحة انتشار الألغام .

الأستاذ سعيد عبدالحافظ تطرّق في معرض اجاباته غلى القوانين الدولية التي لا تسمح للجيوش النظامية  باستخدام الألغام إلّا ضمن اشتراطات معينة منها ان يكون الاستخدام في مسرح العمليات العسكرية ، أمّا مليشا  _ بحسب ردود عبدالحافظ _ فإنها جماعة خارجة عن القوانين وبالتالي فإن كل ما تقوم به غير قانوني ، ولا سيما جريمة زراعة الألغام في البر والبحر وبدون خرائط وبطرق مموهة وخادعة أدّت إلى قتل وإصابة الآلاف من المدنيين اليمنيين .

 يعاد بث الحلقة في الأوقات التالية :

السبت : الساعة 11:00 صباحا بتوقيت اليمن .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق