اخبار اليمن الان - نزوح أكثر من 2000 أسرة من قرى العود ومريس ب#الضـالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 10/4/2019

متابعاترصد تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة ، نزوح أكثر من 2000 أسرة، من قرى العود ومريس شمال محافظة الضالع خلال الفترة من 23مارس وحتى 10ابريل2019 جراء الحرب التي شنتها مليشيا الانقلابية على المنطقة.

وذكر التقرير ان الوضع الانساني في تلك المناطق يشهد تدهورا كبيرا جراء الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية على قرى شمال وغرب مريس وقرى العود في مديرية قعطبة.

واوضح التقرير ان المديرية استقبلت نزوح محلي من مديرية دمت ونزوح من محافظات وتعز بلغ ثلاثة الاف و444 أسرة خلال العام 2018م.

واشار التقرير الى توقف ثمان مدارس اساسية وثانوية عن التدريس، وان ألفين طفل اجبروا على مغادرة مدارسهم في سن التعليم جراء النزوح وتعرضهم لظروف صعبة جدا.

وطالبت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين المنظمات الدولية الى سرعة دعم وإغاثة النازحين، وإعادة فتح المستشفيات والمراكز الطبية، ودعمها بالمستلزمات الطبية والكوادر الطبية.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق