اخبار اليمن مباشر اليوم - بعد 4 سنوات من القتال.. النازحون في اليمن معاناة في زمن الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 10/4/2019

متابعاتبعد 4 سنوات من القتال والدمار، لا يزال الشعب اليمني يدفع فاتورة تلك الحرب التي حولته إلى أفقر شعوب العالم، يطارده الجوع، ومن نجا تلاحقه الإعاقة والمرض.

ومع دخول الحرب عامها الخامس، لا يعرف اليمنيون ما ستؤول إليه نتائج تلك الحرب التي حولت حياتهم لكابوس، دفع النازحون ثمنها.

معاناة النازحين تزداد يوما تلو الآخر، فمع استمرار الحرب، وتهالك البنى التحتية والفقر، تضرب الأمار والسيول غالبية المناطق اليمنية، مخلفة وراءها جيش من النازحين.

ووفقًا لتقارير أممية، تسببت الحرب المتصاعدة منذ 4سنوات في تشريد أكثر من 3 ملايين نسمة داخليًا، فضلًا عن تدهور حاد في الاقتصاد، وانتشار الأوبئة والأمراض المعدية وحرمان مئات الطلاب من تعليمهم.

وتقدّر الأمم المتحدة عدد النازحين اليمنيين داخليًا، جراء الحرب، بنحو ثلاثة ملايين نسمة، لكن عشرات الآلاف وجدوا أنفسهم حاليًا في عداد النازحين الجدد، والذين لا مأوى لهم.

ومع أزمة الجوع التي يعاني منها نازحي اليمن، تأتي أزمة جديدة ربما ازدادت مؤخرا، وهو قصف مناطق لجوئهم، آخرها حين قصفت الإيرانية مخيما للنازحين اليمنيين في مديرية حرض بمحافظة ، مما أسفر عن مقتل 8 مدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وجرح نحو 25 آخرين.

هجوم الحوثي على حجة، سبقه هجوم مماثل على نازحين في قرية شليلة، مما أسفر عن سقوط 15 مدنيا بين قتيل وجريح.

العربية

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق