اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 10/4/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة في الشأم اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت منها على مغادر المبعوث الأممي دون موافقة زعيم المليشيات الحوثية على الخطة الأممية التي وضعها رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد، ووافق عليها الجانب الحكومي.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة عكاظ" وتحت عنوان"

الربيعة: المملكة والإمارات والكويت قدمت لليمن أكبر دعم في تاريخ الأمم المتحدة

قالت: اكد المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أن ما قدمته المملكة والإمارات والكويت لليمن في عام 2019 بلغ مليارا و250 مليون دولار أمريكي، وهو يعد أكبر دعم في تاريخ الأمم المتحدة.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأول بمناسبة تخصيص دعم مالي لليمن ضمن منحة «إمداد» وأكد الربيعة حرص المملكة والإمارات على وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها في اليمن، وقال: نخضع مساعداتنا للرقابة لضمان وصولها لمستحقيها رغم ما تواجهه من التجاوزات الحوثية.

ينفذ عملية نوعية ضد بصنعاء

قال موقع العربية" أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن، تركي المالكي، أن قيادة للتحالف نفذت صباح الأربعاء عند الساعة (4:17) عملية عسكرية نوعية لتدمير هدفين عسكريين مشروعين، عبارة عن ورشة تصنيع تستخدمها الميليشيا الحوثية لتركيب وتفخيخ الطائرات بدون طيار، وكذلك أحد المخازن لمنصات الإطلاق وتجهيز الطائرات بدون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية.

غريفيث يغادر صنعاء من دون نتائج

وبحسب تناولات الوكالات الخارجية " أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير دولة للشؤون الخارجية، أنه تقع على عاتق الإيرانية مسؤولية إنهاء عرقلتها تنفيذ اتفاق السويد، في وقت استعرض التحالف العربي والحكومة اليمنية، عبر رسالة إلى مجلس الأمن الدولي انتهاكات الميليشيا ونهبها المساعدات، فيما أنهى المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، زيارة إلى صنعاء التقى خلالها زعيم الميليشيا من دون إعلان عن أي نتائج توصل إليها بشأن تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار في ، بالتزامن مع تأكيد الشرعية أنها لن تقبل مناقشة المرحلة الثانية من إعادة الانتشار إلا بعد تنفيذ المرحلة الأولى.

الشرعية تحصر استيراد الوقود عبر البنك المركزي في عدن

قالت صحيفة البيان" أغلقت الشرعية منفذاً رئيسياً لتمويل ميليشيا الحوثي عبر إيران، وحصرت استيراد الوقود عبر البنك المركزي اليمني في عدن، وهو إجراء دعمته مجموعة الـ19 الراعية للسلام في اليمن.
وأصدرت اللجنة الاقتصادية اليمنية إعلاناً دعت فيه تجار المشتقات النفطية المؤهلين في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي إلى الانضمام إلى آلية تنظيم وضبط تجارة المشتقات النفطية، حيث سيتولى البنك المركزي مهمة فتح الاعتمادات التجارية وبالسعر الموحد، وهو أمر سيؤدي إلى منع طهران من تقديم شحنات نفطية مهربة للميليشيا بأسماء تجارية وهمية، كما أكدت على ذلك تقارير لجنة العقوبات الدولية.

الجيش يحبط هجوم الميليشات على هذه المناطق في الجوف

أوضح موقع اليمن العربي" أن قوات الجيش الوطني تمكنت من إفشال هجوم للميليشيات باتجاه مواقع «الشرعية» في مديرية خب والشعف في الجوف، وتمكنت من تكبيد الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
ولقي ما لا يقل عن ثمانية من عناصر الميليشيات مصرعهم في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، بعد استهدافهم في أحد الجروف الجبلية الواقعة فوق تبة القرن القريبة من مركز مديرية كتاف، وأتت عملية الاستهداف التي قامت بها مقاتلات التحالف بعد رصد ومتابعة دقيقة لتحركات المجموعة الحوثية.

«الهلال» يواصل دعم الدفاع المدني في عدن

ذكرت صحيفة الاتحاد" أن دولة الإمارات العربية المتحدة سلمت عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات جديدة لجهاز الدفاع المدني في مدينة عدن، وذلك ضمن الجهود المبذولة من أجل إنعاش هذا القطاع الخدمي المهم المرتبط بأمن وسلامة المواطنين.
وتسلمت إدارة الدفاع المدني في عدن، بحضور مدير الأمن اللواء شلال علي شائع وقائد خلية الشرطة في قوات التحالف العربي بعدن، 3 سيارات إطفاء، وسيارتي إسعاف، لتحديث خدمات الإطفاء والدفاع المدني بالمدينة.

بيان هزيل خلاصة زيارة غريفيث لصنعاء

دوليا قالت صحيفة العرب اللندنية" تجنّب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تحديد المسؤوليات عن حادثة انفجار مخزن للسلاح يحوي ورشة لتصنيع الألغام أقامه المتمرّدون الحوثيون داخل حيّ سكني قرب صنعاء بجوار مدرستين وأدى خطأ بشري إلى انفجاره مخلّفا عددا كبيرا من القتلى والجرحى جلّهم من الأطفال.
وتجاهل غريفيث التعليق على نتائج مباحثاته مع قيادة الحوثيين في صنعاء التي غادرها الاثنين، وأصدر بيانا علّق فيه على انفجار مدينة سعوان شرقي العاصمة اليمنية الذي وصلت حصيلة ضحاياه إلى حدود الثلاثاء إلى 14 قتيلا و16 جريحا جلّهم من الأطفال، بحسب بيان لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.
وبحسب مصادر محلّية فإن المنشأة التي تسببّ انفجارها، الأحد الماضي، بهذه الكارثة هي عبارة عن مصنع قديم للكرتون حوّلته ميليشيا الحوثي إلى مستودع سلاح ومتفجرات ونقلت إليه ورشة لتصنيع الألغام وحشو الرؤوس الحربية.

مساعٍ يمنية لإصدار بيان أممي يؤكد عرقلة الحوثي للسلام

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث غادر المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، العاصمة اليمنية، أمس، بعد زيارة قصيرة، التقى خلالها زعيم الجماعة الحوثية، ضمن مساعيه لإقناعه بالموافقة على خطة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة في مرحلتها الأولى؛ وذلك تزامناً مع تأكيد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني على بذل مساعٍ لإصدار بيان من مجلس الأمن يؤكد عرقلة الحوثيين للسلام.
وذكرت مصادر مطلعة في صنعاء، أن لقاء غريفيث بزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي انتهى دون موافقة الحوثي على الخطة الأممية التي وضعها رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد، ووافق عليها الجانب الحكومي.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/4/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق