اخبار اليمن مباشر اليوم - #الحـوثيون يقابلون جهود غريفيث في #صنـعاء بالتصعيد في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 9/4/2019

تايم - سكاي نيوز:
يواصل المبعوث الدولي إلى اليمن ، لقاءاته مع قادة بصنعاء بهدف الدفع باتجاه تنفيذ الخطوة الأولى من خطة إعادة الانتشار في مدينة وسط تصعيد للمتمردين في جبهات الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وعقد غريفيث لقاء مع زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي مساء الاثتين.

وقال الناطق الرسمي للمتمردين محمد عبدالسلام، إن عبد الملك الحوثي التقى غريفيث لمناقشة اتفاق الحديدة، وضرورة الإسراع في تنفيذه.

خروقات مستمرة

وتتزامن زيارة غريفيث مع تصعيد المتمردين لخرق وقف إطلاق النار في الحديدة. إذ ذكرت مصادر ميدانية أن اشتباكات عنيفة دارت خلال ساعات الليل بين قوات ألوية العمالقة والحوثيين في التحيتا جنوبي الحديدة بالتزامن مع قصف مكثف للحوثيين ومحاولات للتسلل من المدخل الجنوبي للمديرية.
وتركزت الاشتباكات في محيط المدخل بجهة السويق والمزارع المجاورة قرب الخط الإسفلتي. وشهدت منطقة الجبلية جنوبي التحيتا تصعيداً مستمراً، للقصف العنيف.

وتزامن ذلك مع هجمات ومحاولات زحف على مديرية حيس من اتجاهي الشرق والشمال.

كما شهدت الدريهمي أيضاً تبادل للقصف بين الحوثيين وقوات المقاومة المشتركة.

وأكدت ألوية العمالقة مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين في قصف للحوثيين على مواقع في محيط مدينة الصالح شرقي مدينة الحديدة.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 9/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق