اخبار اليمن مباشر اليوم - إجتماع لقيادة الخدمات الطبية العسكرية يوجه نداءا عاجلا لرئيس هيئة الأركان العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2/4/2019

من/مثنى سعيد غالبشهد مستشفى باصهيب العسكري بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم عقد اجتماع استثنائي برئاسة مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الركن الدكتور محمد عمر الجفري وبحضور مدير المستشفى العقيد الدكتور طارق حاجب ونواب ومساعدي الدائرة والمستشفى.

ووقف الاجتماع أمام حالة التراجع والتدهور السريع الذي وصل إليه المستشفى في خدماته العلاجية للمرضى والجرحى من أبناء القوات المسلحة وكذا المواطنين منذ مطلع العام الجاري 2019م .

وبحث الدكتور الجفري في الاجتماع الاستثنائي مع الطاقم الإداري والطبي والتمريضي العوامل المسببة إلى التدهور المريع لخدمات مستشفى باصهيب التي كانت إلى قبل شهرين متميزة ووصلت إلى أرقى مستوى بعد عملية التأهيل والترميم والتوسعة الشاملة التي شهدها المستشفى بإشراف العميد علي محمد الكود قائد القاعدة الإدارية الذي كان قد لعب دورأ مشرفأ في إعادة المكانة الحقيقة لهذا الصرح الطبي العسكري العريق.

واجمع الحاضرون على عدم تحمل دائرة الخدمات الطبية العسكرية ومديرها العميد الركن دكتور محمد عمر الجفري المسؤولية بعد توقف مستحقاتها المتمثلة بالميزانية التشغيلية التي اعتمدت من قبل الشهيد البطل اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة رحمة الله عليه وتولي العميد علي الكود الإشراف على على إدارة مستشفى باصهيب والذي كان يمد المستشفيات العسكرية بالامكانيات والمتطلبات الكافية وبرزت خدماتها العلاجية بشكل يليق بها.

وعلى نفس الصعيد وجهت إدارة وأطباء وفنيون وممرضو مستشفى باصهيب العسكري مناشدة عاجلة الى الفريق الركن عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة طالبوا فيها بسرعة التدخل العاجل لإنقاذ مايمكن إنقاذه لمستشفى باصهيب وبقية المستشفيات العسكرية في المناطق المحررة وأعطاء توجيهاته إلى الدائرة المالية بصرف استحقاقات دائرة الخدمات الطبية العسكرية ومستشفياتها ومدرسة الشهيد جندوح لتأهيل الكوادر الطبية العسكرية وذلك من شهر يناير 2019مع سرعة توجيه المالية بتوفير الأدوية للمستشفيات والوحدات الصحية العسكرية.

وقال المشاركون في الاجتماع الاستثنائي للخدمات الطبية العسكرية أن مستشفى باصهيب العسكري وصل إلى حالة من العجز والانهيار وتوقف تماما عن استقبال جرحى الحرب من جبهات القتال والمرض وبالمثل مستشفيات صلاح الدين وتعز الذين خرجوا عن الجاهزية كما أن الأطباء الأجانب يشكون عدم استلام رواتبهم للأشهر فبراير ومارس حتى الآن.

وفي السياق ذاته عبر مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الدكتور محمد الجفري عن آسفه البالغ للوضع الصحي المتردي والموقف الذي وصل إليه أكبر وأهم مستشفى عسكري "مستشفى باصهيب العسكري ومستشفيي صلاح الدين وتعز" وهذا الوضع يعد غير مسبوق مطالبأ رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالله النخعي بالتدخل لإعادة الاعتبار لهذه المنشآت الطبية العسكرية لتقوم بدورها وخدماتها في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وشعبنا جراء الحرب التي فجرتها مليشيات الانقلاب الحوثية اذناب إيران.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق