اخبار اليمن مباشر اليوم - #الحـوثيون يناورون بالحديدة لمحاولة تخليص العشرات من عناصرهم المحاصرين بالدريهمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 2/4/2019

تايم - الشرق الأوسط:أفاد مصدر حكومي بأن الجماعة الحوثية تحاول القيام بمناورة في ، هدفها فك الحصار عن العشرات من عناصر الجماعة المحاصرين في مركز مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة، بعد أن أوشكوا على تسليم أنفسهم وإلقاء السلاح.

وجاء ذلك بعد أنباء تحدثت عن قيام الميليشيات بإعدام نحو 30 من عناصرها، كانوا قد نسقوا مع القوات الحكومية لتسليم أنفسهم، بعد أن حصلوا على ضمانات حكومية بتوفير الحماية لهم، غير أن خطتهم للانشقاق لم تلقَ النجاح لجهة اكتشافها من قبل قيادات الجماعة.

وفي مسعى لتوظيف الجانب الإنساني من قبل الميليشيات لإنقاذ عناصرهم، طالب القيادي المعين محافظاً للجماعة البعثة الأممية بالتنسيق لإدخال مساعدات للمواطنين في مديرية الدريهمي المحاصرة منذ أكثر من 6 أشهر، على حد زعمه.

وذكر مصدر حكومي لـ«الشرق الأوسط» أن رسالة القيادي الحوثي هدفها فك الحصار عن عناصر الميليشيات الحوثية الذين لا يوجد أمامهم أي خيار غير تسليم أنفسهم للقوات الحكومية.

وفيما تحوم الشكوك حول جدية الجماعة في الانصياع هذه المرة لخطة الانتشار المقترحة من لوليسغارد، واصلت الميليشيات خرق الهدنة في أكثر من منطقة في الحديدة. وذكرت مصادر الإعلام الحربي التابع للقوات الحكومية أن الميليشيات أطلقت مساء الأحد قذائف الهاون، بكثافة، من أحياء سكنية داخل مدينة الحديدة، باتجاه الأحياء الواقعة في الجزء الشرقي. وأوضحت المصادر أن الميليشيات شنت قصفاً عنيفاً ومركزاً على مواقع تابعة لقوات ألوية «العمالقة» في مديرية حيس، جنوب الحديدة، بالمدفعية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2/4/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق