اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 1/4/2019

تايم - خاص :
ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الاثنين, على المعارك الدائرة في محافظة الضالع, بين الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الجنوبية من جهة ومليشيات من جهة أخرى مكبداً الميليشيا خسائر فادحة، حيث سقط 115 قتيلاً من الميليشيا.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان وتحت عنوان"

انكسار على أسوار الضالع

قالت الصحفية" شهدت جبهة مريس في شمال محافظة الضالع، أمس لليوم الثالث على التوالي، اشتباكات عنيفة. وصد الجيش اليمني هجوماً عنيفاً لميليشيا الحوثي في منطقة الزيلة، مكبداً الميليشيا خسائر فادحة، حيث سقط 115 قتيلاً من الميليشيا، فيما أعدم الحوثيون 31 من عناصرهم كانوا يريدون الاستسلام، بينما تمكنت قوات الحزام الأمني والمقاومة الوطنية من تحقيق انتصارات هامة باتجاه محافظة إب ووصول هذه القوات إلى مديرية بعدان عمق محافظة إب لأول مرة، وهو ما يعني عزل محافظتي وإب عن وقطع إمدادات إلى هذه المناطق.

قصف حوثي بـ"الهاونات" في .. وإفشال محاولة تسلل

قال موقع العربية" أفاد سكان محليون، مساء الأحد، بأن ميليشيات الحوثي الانقلابية، أطلقت قذائف الهاون، بكثافة، من أحياء سكنية داخل مدينة الحديدة، باتجاه الأحياء الواقعة في الجزء الشرقي.
وأضافوا أنهم شاهدوا عشرات القذائف تنطلق من وسط الأحياء المكتظة، صوب مربعات سيطرة ، في الجزء الشرقي من مدينة الحديدة.

يبحث مع مبعوث الرئيس الروسى الأوضاع فى اليمن

وبحسب صحيفة " بحث الرئيس مساء امس على هامش أعمال القمة العربية الـ30 التي تستضيفها تونس، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن والتطورات العامة في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي أشاد خلال اللقاء بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 .

إصابة شابة برصاص قناص من مليشيا الحوثي في تعز

من جانبها قالت وكالة واس " أصيبت شابة برصاص قناص من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مدينة تعز.
وذكرت مصادر محلية أن قناصًا من مليشيا الحوثي المتمركزة، في تلة القارع بشارع الخمسين، استهدفت شابة في ال 18 من عمرها مما أدى إلى إصابتها بجروح بليغة، بحسب ما ذكره موقع سبتمبر، التابع لوزارة الدفاع اليمنية.
ووفقًا للمصادر فإن الفتاة كانت عائدة إلى منزلها في منطقة «الزنقل» غربي المدينة لحظة استهدافها.

قيادات حوثية تُسند إليهم مناصب بعد عودتهم من طهران

وفي خبر لموقع اليمن العربي" كشفت مصادر خاصة، أن قيادات حوثية أسندت إليهم مناصب بعد عودتهم من طهران.
وطالب زعيم جماعة الحوثي الإرهابي عبد الملك الحوثي مليشياته بسرعة استكمال عملية الإحلال والإقصاء لموظفي الدولة في المؤسسات الأمنية والإدارية في صنعاء والذين يواصلون خدمة الشعب اليمني رغم إيقاف الحوثيين لمرتباتهم منذ نحو عامين.
وأفادت مصادر أمنية في تصريح نشرته صحيفة «عكاظ» الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" - بأن الحوثيين وبعد استكمال السيطرة على الأجهزة الاستخباراتية (الأمن القومي، والسياسي) وبعض المؤسسات شرعوا أمس الأول في إجراء إحلال في وزارة الداخلية عبر طرد مديري الإدارات الأمنية والبحث الجنائي وأقسام الشرطة واستبدالهم بعناصر موالية لهم لا يحملون أي مؤهلات تعليمية.

طيران يقصف تعزيزات الحوثي بالضالع

وفي المعارك الدائرة في الضالع قالت صحيفة الخليج" تشهد جبهة مريس تصعيداً غير مسبوق لحدة المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الانقلابية التي تحاول استعادة السيطرة على مواقع محررة في شمالي محافظة الضالع، فيما استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي في منطقة العود شمال غربي المحافظة.
وقصفت مقاتلات التحالف تجمعات ومواقع الانقلابيين في جبل نصة بجبهة مريس شمالي الضالع، بينما صد الجيش الوطني هجوماً عنيفاً للحوثيين بمنطقة الزيلة في جبهة مريس، مكبداً الميليشيات خسائر فادحة، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى.

مشروع «إماراتي» لدعم التعليم في الحديدة

قالت صحيفة الاتحاد" إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية العاجلة التي أطلقتها من أجل التخفيف من معاناة المواطنين على امتداد الشريط الساحلي الغربي في اليمن. وتبنت الهيئة ضمن استجابتها الإنسانية تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية الهادفة إلى مساعدة الأهالي على العودة إلى حياتهم الطبيعية عقب الأضرار التي لحقت بهم، جراء الحرب التي تقودها ميليشيات الحوثي الانقلابية. وفي مديرية حيس المحررة بالحديدة، أطلقت الهيئة مشروعاً لدعم العملية التعليمية في مختلف مدارس المديرية، وتوفير الإمكانيات والمستلزمات المدرسية الضرورية، من أجل تطبيع العملية التربوية والارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية.

الميليشيات الحوثية تستولي على سيارات إسعاف لاستخدامها في القتال

بدوره قال موقع إرم نيوز" استولت الميليشيات الحوثية على 29 سيارة إسعاف قدمتها المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة إلى مرافق صحية في مناطق سيطرة الحوثيين.
وقالت مصادر طبية إن الميليشيات استولت على تلك السيارات التي قدمت من المنظمة الدولية للهجرة كمساعدة للمرافق الصحية البعيدة عن مراكز المدن ضمن مشروع تموله منظمة الهجرة ومنظمة الصحة العالمية في مناطق سيطرة الحوثيين أطلق عليها ”حزمة الخدمات الصحية الأولية“.
وأشارت تلك المصادر إلى أن سيارات الإسعاف تم نقل جزء كبير منها إلى الجبهات المشتعلة بعد أن تم دهنها بألوان مختلفة ونقل الأجهزة الداخلية لتلك السيارات إلى المستشفيات الميدانية التابعة للحوثيين.

أخطاء منهجية تكرس التخبط الأممي في معالجة الملف اليمني

صحيفة العرب اللندنية" أخذت جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن بُعدا شكليا، وأصبحت الأسئلة تلاحق تحرّكات المبعوث الأممي مارتن غريفيث ورئيس لجنة المراقبين الأمميين في محافظة الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد، بشأن جدواها ما دامت لا تحقّق أي تقدّم يذكر صوب السلام ولا تترك أثرا ملموسا على أرض الواقع، عدا عن الهدنة الهشّة المعلنة في الحديدة والتي تكاد تنهار بفعل الخروقات الكثيرة لها.

الشرعية تتجه إلى عقد البرلمان قبل انتخابات الحوثيين التكميلية

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" وجه نائب رئيس مجلس النواب (البرلمان) ، محمد علي الشدادي، رسالة إلى النواب الموالين للحكومة الشرعية، في داخل البلاد وخارجها، للتأهب من أجل عقد أولى جلسات البرلمان في أبريل (نيسان) الحالي، دون تحديد دقيق للموعد أو المكان.
وأفاد عدد من النواب لـ«الشرق الأوسط» بأنهم تلقوا رسالة الشدادي التي طلب فيها من «الأعضاء كافة، في الخارج والداخل، تحديد أماكنهم، ليتم نقلهم إلى مكان انعقاد الجلسة الأولى المقررة»، لكنهم رجحوا عدم الانتهاء من عملية الترتيبات الأمنية واللائحية لمثل هذا الانعقاد.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/4/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق