اخبار اليمن مباشر اليوم - شمشير تدعو لاشراك الجنوبيات في المفاوضات المقبلة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 1/4/2019

تايم/ خاصاستنكرت رئيسة مجموعة جنوبيات من اجل السلام رضية شمشير الى الإقصاء والتهميش الذي طال ويطول المرأة الجنوبية في كافة اللقاءات المباشرة بالمفاوضات والاستشارات .
ودعت شمشير خلال كلمتها في مؤتمر: " النساء كوسيطات من أجل السلام والتماسك الاجتماعي " بالأردن، الى إفساح المجال لعدد (3-5 ) من عضوات مجموعة جنوبيات من أجل السلام في المفاوضات ، لاسيما وان المجموعة تمثل الطيف الجغرافي الجنوبي .. وان تشرك المرأة في مفاوضات السلام في جميع آليات تنفيذ اتفاق السلام .
وأشارت الى ان المجموعة سبق ان وجهت رسالة للأمين العام للأمم المتحدة عبرت فيها عن القلق العميق لمجموعة جنوبيات من أجل السلام ، إزاء ضعف الالتزام من قبل أطراف المفاوضات مؤكدات على ان النساء يشكلن رافداً من روافد صياغة اتفاق السلام مع ضرورة إشراك النساء في كل الحوارات المفتوحة ، بروح المسؤولية الوطنية متمسكة بإثبات حقنا في احترام الوفاء بالالتزامات للقرارات الأممية وتحديداً القرار 1325 والقرارات المكملة له .
و تأسست " مجموعة جنوبيات من أجل السلام " في 17/ابريل /2017 "، وتمثل الطيف الجغرافي الجنوبي من المحافظات : عدن ، لحج ، أبين ، شبوة ، والمهرة ، وبدعم من المعهد الأوروبي للسلام.
وعملت المجموعة على عقد الورش التعريفية بالقرار 1325 والقرارات المكملة له، وتدشين حملة جمع التواقيع مناصرة للقرار على صعيد المحافظات : عدن / لحج/ أبين /شبوة/ حضرموت والمهرة، وفتح الحوار مع السلطة المحلية في المحافظات المذكورة تعزيزاً لأهمية الشراكة المجتمعية بين ومع كافة الأطراف استناداً إلى نتائج ورشة العمل المنعقدة في عمان الموافق يونيو 2018 ، والتي أولت الاهتمام الكبير لدور مجموعة جنوبيات من أجل السلام في حمل رسالتها السلمية .
كما نفذت مسيرة السلام ، والتي تزامنت مع الذكرى أل 108 ليوم المرأة العالمي 2018 ،، إلى جانب رسالة تم تسليمها إلى مكتب الأمم المتحدة بعدن، بالإضافة الى المشاركة الفاعلة مع الهيئات العاملة في مجال حقوق الإنسان والمناصرة لدعم عمليات المفاوضات الجارية بين الأطراف ، والتي يتولى المبعوث الأممي ( مارتن جريفتس ) في الوصول إلى اتفاق لوقف الحرب والعودة إلى طاولة المفاوضات ..

اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/4/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - شمشير تدعو لاشراك الجنوبيات في المفاوضات المقبلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق