اخبار اليمن مباشر اليوم - رئيس الوزراء يبحث دعم الاتحاد الاروبي للتعافي الاقتصادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 25/3/2019

/ سباالتقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، والوفد المرافق لها الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بزيارة رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي الثالثة إلى العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع عن قرب على الخطوات الكبيرة التي قطعتها الحكومة في تطبيع الاوضاع وجهودها بالشراكة مع الاشقاء والاصدقاء لتخفيف معاناة الشعب اليمني الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيات منذ انقلابها على السلطة اواخر العام 2014م واستمرار رفضها لكل فرص السلام في تحدي سافر للارادة الشعبية والقرارات الدولية.. لافتا إلى اهمية زيارات سفراء الدول الكبرى مؤخرا إلى العاصمة المؤقتة عدن، لدعم الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة واستكمال الجهود الرامية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل المنطلق من المرجعيات الثلاث، مشددا على ضرورة تنفيذ اتفاقات استوكهولم الموقعة برعاية الأمم المتحدة، واجبار مليشيا الحوثي على الانسحاب من مدينة وموانئ ، وفق ما نصت عليه خطة اعادة الانتشار دون مماطلة او تسويف.. مطالبا المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على الانقلابيين الذين لازالوا يمارسون سياسة التلكؤ والتنصل عن اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور أكثر من 100 يوم على توقيعه، وهو ما يؤكد عدم جدية المليشيات في التوجه نحو تحقيق السلام.

واستعرض، جهود الحكومة في اتخاذ خطوات سريعة نحو التعافي الاقتصادي للتخفيف من معاناة المواطنين، والدور المعول على الاتحاد الاوروبي في اسناد ودعم هذه الخطوات.

بدورها، عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي، عن سعادتها بلقاء رئيس الوزراء، ونوهت بما لمسته في زيارتها الثالثة إلى العاصمة المؤقتة عدن من تحسن ملحوظ وتطور ملموس في الجوانب الأمنية والخدمية.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 25/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق