اخبار اليمن مباشر اليوم - معارك عنيفة بعد محاولة #الحـوثيين الهجوم على القوات المشتركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 25/3/2019

تايم - ارم نيوز:شهدت مدينة ، فجر الاثنين، معارك عنيفة وعمليات قصف، شنتها مليشيات ، على مواقع ، في تخوم المدينة، ما تسبب في اندلاع مواجهات، رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار التي ترعاه الأمم المتحدة.

وذكرت مصادر محلية في مدينة الحديدة،، إن المعارك اندلعت عند المدخل الشرقي إلى المدينة، بعد محاولة مليشيات الحوثيين الالتفاف على مواقع القوات المشتركة، المدعومة من قبل العربي المشترك.

وقالت المصادر، إن الحوثيين قصفوا مواقع القوات المشتركة بالمدفعية، قبل أن يحاولوا الالتفاف عليها من الاتجاه الغربي ناحية مطار الحديدة، وهو ما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة بعد تصدي القوات المشتركة، لتشمل المواجهات النطاق الشرقي والجنوبي للمدينة.

وأكد موقع الجيش ، أن مليشيات الحوثيين قصفت مواقع الجيش في الجهة الشرقية من المدينة، وسط انفجارات سمع دويّها وسط الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين.

وكانت القوات المشتركة، قد أحبطت هجومًا حوثيًا أمس الأحد، في مديرية التحيتا، جنوبي محافظة الحديدة، عقب مواجهات عنيفة.

من جهته، ذكر المركز الإعلامي، لألوية ”العمالقة“ المقاتلة ضمن القوات المشتركة، على موقعه الرسمي، أن مليشيات الحوثيين دعت فجر اليوم، سكان مدينة التحيتا لمغادرة منازلهم فورًا، مؤكدًا أن المليشيات قامت بحشد مقاتليها من مدينة زبيد وبيت الفقيه، ونشرتهم على مشارف المدينة.

وتأتي هذه التطورات المتسارعة، بعد إعلان الحكومة اليمنية الأحد، موافقة فريقها الممثل لها في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، على خطة العمليات لإعادة الانتشار، المقدمة من رئيس بعثة الرقابة الدولية، مايكل لوليسغارد.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 25/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق