اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 24/3/2019

تايم - عدن تايم:
ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الأحد, على لجنة تنسيق إعادة الانتشار في موانئ ومدينة والتي تستأنف ، غداً، أعمالها بعد توقفها لعدة أسابيع بسبب رفض الميليشيات تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار
وأهتمت أخرى بالخسائر التي تتكبدها مليشيات في جبهات القتال المختلفة من قبل الجيش الوطني بدعم العربي.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"
لجنة الحديدة تستأنف أعمالها غداً

قالت الصحيفة": من المقرر أن تستأنف لجنة تنسيق إعادة الانتشار في موانئ ومدينة الحديدة، غداً، أعمالها بعد توقفها لعدة أسابيع بسبب رفض الميليشيات تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار. وينتظر أن تصادق اللجنة على الخطة الجديدة للانسحاب من ميناءي الصليف وراس عيسى هذا الأسبوع.
ووفق مصادر في اللجنة تحدثت إليها «البيان»، فإن الجنرال مايكل لوليسغارد الذي ترأس اللجنة التي تضم ممثلين عن الحكومة الشرعية وآخرين عن ميليشيات الحوثي، وجه الدعوة لاستئناف اجتماعات اللجنة بقوامها الكامل بعد أسابيع من توقف هذه الاجتماعات بسبب رفض تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار والمتمثلة بسحب مسلحيهم من ميناءي الصليف وراس عيسى وتسليمهما لقوات خفر السواحل في مقابل تراجع القوات الحكومية لمسافة كيلو متر شرق مطاحن البحر الأحمر.

استهداف مواقع حوثية لتخزين الدرون

من جانبه قال موقع العربية" إن تحالف دعم الشرعية أعلن ، ليل الجمعة، عن استهداف موقعين في تستخدمهما ميليشيات الحوثي لتخزين الطائرات المسيرة. وناشد المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة، حفاظاً على سلامتهم.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن، تركي المالكي، في بيان إن قيادة للتحالف نفذت مساء السبت عملية عسكرية لتدمير هدفين عسكريين، عبارة عن كهفين تستخدمها الميليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار واستخدامها بالعمليات الإرهابية.
وأوضح العقيد المالكي أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية السابقة بتاريخ (19 يناير 2019م)، (31 يناير 2019م) ، (09 فبراير 2019م) التي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.

مقتل قيادي حوثي وعشرات المسلحين في البيضاء

وبحسب موقع اليمن العربي" لقي قيادي بارز في ميلشيا الحوثي الانقلابية، مصرعه، في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي واستهدفت تجمعات للمتمردين في محافظة البيضاء.
وأكد مصدر ميداني ، مصرع القيادي والمشرف الرئيسي لمواقع الحوثيين، في منطقة العرقوب في مديرية الصومعة المدعو أبو عيسى الشريف، مع عدد من المسلحين.
وبحسب ما نقله الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، فإن غارات التحالف استهدفت تجمعات للحوثيين كان القيادي الحوثي الصريع متواجداً، وأسفرت أيضاً عن إعطاب العديد من العربات التابعة للميليشيا.

الحوثي يختطف 160 امرأة

ذكرت صحيفة عكاظ" أن المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر كشفت عن، ارتفاع عدد النساء المختطفات في سجون الحوثي إلى أكثر من 160 امرأة. واتهمت في بيان أمس (السبت) الحوثيين بممارسة أشد أنواع الانتهاكات بشاعة وفظاعة بحق النساء المختطفات والمخفيات قسرا في سجون سرية داخل صنعاء ومناطق سيطرتهم. وأعربت المنظمة عن بالغ قلقها من استمرار تلك الجرائم المروعة ومواصلة اختطاف النساء وإخفائهن، ونددت بالصمت المريع من المنظمات الدولية المعنية إزاء تلك الانتهاكات غير المسبوقة .

نساء وأطفال ضحايا قصف الحوثيين بالحديدة

وفي خبر لصحيفة الخليج" قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، إنه رصد 55 خرقاً لوقف إطلاق النار من جانب ميليشيات الحوثي في الحديدة على مدى اليومين الماضيين، فيما قُتِلَ وأصيب عدد من المدنيين، بينهم نساء؛ جرّاء قصف كثيف بالقذائف المدفعية من قبل ميليشيات الحوثي على منازل المواطنين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن.
ونقلت «العربية» عن مصادر محلية، إن الميليشيات الحوثية جددت القصف، فجر أمس، بعشرات القذائف على الأحياء السكنية، وتعرضت منازل لأضرار مباشرة، وسقط عدد من القتلى والجرحى في منازلهم تحت القصف الوحشي.
وأشارت المصادر إلى سقوط قذائف بشكل مباشر، على منازل عدة، بينها منزل جوار الجامع الكبير في المدينة، إضافة إلى منزل آخر «بيت الحداد»، وتطايرت الشظايا في أرجاء الأحياء المزدحمة بالمساكن.
"خليفة الإنسانية".. شعلة تنموية تضيء سماء

بدورها قالت صحيفة الاتحاد" تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نهجها الإنساني والإغاثي السخي في تقديم الدعم والعون في مختلف النواحي والقطاعات الخدمية في أرخبيل سقطرى، ضمن مساعيها الرامية للتخفيف من معاناة الأهالي، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة لهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.
ويشهد الأرخبيل حراكاً تنموياً غير عادي في ظل حزمة المشاريع الخدمية والأنشطة المتنوعة التي يجري تنفيذها في أنحاء متفرقة بالجزيرة والتي تأتي ضمن خطة إغاثية شاملة تبنتها مؤسسة «خليفة الإنسانية» لصالح خدمة أهالي سقطرى والتي أسهمت بشكل كبير في إعادة الروح والحياة للأرخبيل. وخلال الأيام الماضية شرعت المؤسسة بتبني مشروع متكامل لإعادة ترميم وتأهيل طريق «عقبة حيبق» الاستراتيجي، وذلك ضمن المشاريع المخصصة لدعم البنية التحتية، وإعادة إعمار الطرقات المتضررة جراء الأعاصير.

الحوثيون يختطفون ثلاثة من موظفي صحيفة رسمية

قال موقع إرم نيوز" اختطفت الميليشيات الحوثية، مساء أمس السبت، ثلاثة من العاملين في القسم الفني لصحيفة ”26 سبتمبر“ التابعة لوزارة الدفاع الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، لمطالبتهم بمستحقاتهم المالية المتراكمة لسنوات.
وقالت مصادر يمنية لـ“إرم نيوز“، إنّ ”العمال الثلاثة موظفون في القسم الفني بصحيفة 26 سبتمبر منذ أكثر من عشر سنوات، ومنذ انقلاب جماعة الحوثي في العام 2014م على السلطة، لم يتسلموا أي مستحقات مالية، ويتم إجبارهم على العمل بشكل متواصل“.

اخبار اليمن اليوم الأحد 24/3/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق