اخبار اليمن الان - بيان صادر عن اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 23/3/2019

/ رياض شرفصدر بيان عن اختتام أعمال اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدى يومين وقد تم في الجلسة الثانية الختامية استكمال مناقشة بقية المحاور الخاصة بتقييم مستوى الأداء ومعايير الجودة واستعراض السياسة العامة للقبول  للعام 2019 - 2020 واستعراض المعايير والشروط لاحتساب الطاقة الاستيعابية. كما تحدث فيها عدد من المشاركين حيث تم التركيز على تأصيل وادماج الاستفادة من التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والتعليم المفتوح.

وفي ختام اللقاء التشاوري صدر بيان ختامي رفع فيه المشاركون أسمى معاني الشكر والتقدير الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لاهتمامهما بالجامعات وتطوير عملها وتحسين الوضع المعيشي للكادر الأكاديمي والإداري للجامعات الحكومية. واشاد الحاضرون بسياسة الحكومة في إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية الجديدة وسرعة استكمال انشاء الجامعات الحكومية التي سبق ان صدر قرارا جمهوريا بإنشائها.

كما خرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات كان أهمها:

- ضرورة الالتزام بمعايير الجودة المنصوص عليها من قبل كل الجامعات الحكومية والأهلية - ضرورة القبول للتسجيل وفقا والمعدلات المحددة من قبل الوزارة - التأكيد على الالتزام بالطاقة الاستيعابية لكل برنامج - الالتزام بالدرجات العلمية للمحاضرين في كافة البرامج بحيث لا تقل عن الدكتوراه - الترخيص للتعليم عن بعد للجامعات التي تتقدم بطلب - عدم التوسع في الدراسات العليا وضرورة اعتماد المعايير- العمل على تعزيز منظومة التجسير وضرورة العمل بالامتحان التكميلي وغيرها من القرارات والتوصيات.

وفي ختام اللقاء قام كل من الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه الدكتور خالد الوصابي ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور خالد باسليم بتكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

اخبار اليمن اليوم السبت 23/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق