اخبار اليمن مباشر اليوم - سفير روسيا باليمن: استقرار عدن يشجع على استئناف نشاط القنصليات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 22/3/2019

تايم - وكالاتقال السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، الجمعة، إن الاستقرار الأمني في العاصمة المؤقتة عدن يشجع القنصليات الأجنبية على استئناف نشاطها بعد توقف منذ بداية الحرب.

جاء ذلك خلال لقائه نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية، أحمد الميسري، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وأكد السفير الروسي على موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وجهودها لإحلال السلام وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، مشيرا إلى أن ذلك يشجع عودة القنصليات لممارسة نشاطها الدبلوماسي من عدن.

وذكر ديدوشكين أن زيارته تهدف للاطلاع على الأوضاع وتدارسها وتقييمها والوقوف أمام ترتيبات إعادة تأهيل وتجهيز القنصلية الروسية لإعادة افتتاحها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع الحكومة .

إلى ذلك، أشاد المسؤول اليمني بمواقف روسيا الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن وجهود إحلال السلام، مطالبا الأصدقاء الروس بموقف جاد وإسناد حقيقي لحكومة بلاده من أجل إنهاء الانقلاب والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز توجهها في التعددية السياسية.

وخلال الزيارة اطلع السفير الروسي، ووكيل وزارة الأشغال العامة والطرق، حسين العقربي، على الأضرار التي لحقت بمبنى القنصلية الروسية بعدن، إبان اجتياح مليشيا المدعومة من إيران المدينة.

وأكد اعتزام بلاده إعادة تجهيز وترميم قنصليتها في عدن، وذلك بعد اطلاعه على تقرير الفريق الفني والهندسي من وزارتي الأشغال العامة والخارجية اليمنية حول الأضرار والخسائر التي أصابت المبنى.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 22/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق