اخبار اليمن الان - الهجرة الدولية تعيد تأهيل قنوات الري بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 22/3/2019

الحوطة / محمد السلامي :يجري العمل حاليا على إعادة تأهيل قنوات الري بمديرية تبن بقنوات بيزج ولحسان والثعلب بمديرية تبن .حيث يتم تصفية القنوات واستبدال البوابات ووضع الجبيونات وإعادة بناء جوانب القنوات .
وفي تصريح قال عبدالملك ناجي عبيد ل" تايم": تأتي هذه الزيارة الذي قمنا بها هذا اليوم بهدف الاطلاع على الأعمال الذي تنفذ بمديرية تبن حيث تم توريد وتركيب بوابة مع منظومة الرفع لقناة بيج إلى جانب توريد 3 بوابات أخرى للقناة وتركيبها بغرض التحكم بمياة السيول في الأراضي المطلة على منطقة القريشي الذي شهدت الموسم الماضي تدفق السيول على القرية .

ويتم حاليا تصفية الترسبات بالقناة الرئيسية من خلال مشروع النقد مقابل العمل بتكلفة 53 ألف دولار وهذا المبلغ قابل للزيادة .

وتم الاطلاع على الأعمال الجارية في قناة لحسان بالحسيني من خلال تفقد عبارتين للمياة والقناة الرئيسية بتكلفة 18 ألف دولار والعمل لايزال جاري .
وهناك أعمال جارية في قناة الثعلب الربيدات ومرفد من خلال صيانة القناة بتكلفة 76 ألف دولار تتمثل في بناء المنشآت ووضع الجبيونات لحماية رأس العبر وتصفيته من الترسبات .
وأشاد وكيل وزارة الزراعة بالأعمال الجارية والذي تنفذ من قبل الجمعيات نفسها وأهالي وشباب المناطق المستفيدة من هذه المشاريع في إطار مشروع النقد مقابل العمل .
وقد رافقه في هذه الزيارة عدد من المسؤولين والمختصين بمكتب الزراعة والري بلحج ومديرية تبن .
من جانبه التقى وكيل وزارة الزراعة برؤساء الجمعيات النسوية وناقش معهم أبرز القضايا الذي تتعلق بنشاطهم النسوي واستمع إليهم واستعرض معهم دور مكتب الزراعة والري وخطة العمل المستقبلية في دعم الأنشطة النسوية كما استمع إلى همومهم واحتياجاتهم والصعوبات الذي تواجههم .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 22/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق