اخبار اليمن مباشر اليوم - نقاش ساخن في برنامج" اليمن في أسبوع" بين سفير وضيوف اعلاميين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 22/3/2019

استماع / خاص :أخذ برنامج "اليمن في اسبوع" من قناة ابوظبي الجمعة طابع المواجهة بين سفير لليمن واعلامي ..بين مدافعا عن وآخر "إعلامي" يرى انها امتداد لنظام سابق يقف وراء الازمة اليمنية.

واستضاف البرنامج السفير رياض ياسين سفير اليمن في باريس في سياق البرنامج في عدد من القضايا في الساحة الوطنية والحرب والتجربة التي عاشها قبل الانقلاب وبعد اختطاف الدولة واسباب عدم التوصل لحل سلمي مع .

وقال ان الحوثيين لا يبحثون عن سلام ولا مؤهلين او جادين لحل سلمي وهدفهم السيطرة والقتل والتدمير لمقدرات اليمن.

كما تحدث عن هروب المسؤولين واختفائهم وقت الشدة وتركوا هادي وحيدا وصمود قلة الى جانبه بعد الانقلاب ومغادرته ..ثم جاءوا بعد استتباب الامور باحثين عن مناصب.

وروى السفير ياسين واقعة من ايام الشدة خلال قصف معاشيق بالطيران  وقال ان الطائرة التي قصفت قصر معاشيق بوجود كان طياروها ايرانيون.

كما تناول في حديثه قضية الازمة الانسانية في اليمن ومغالطات المنظمات بانها بانها نتاج القصف ووصفها بغير المنطقي مؤكدا انها نتاج حرب اشعلها الحوثيون

ورد السفير ياسين على تصريحات السفير الفرنسي السابق بأن وجود الايرانيين في اليمن دعاية؟ وقال انها شهادة لا تعتد لانه ترك اليمن في 2009 قبل الاحداث التي شهدتها من انقلاب واختطاف الدولة ومن ثم الحرب.

ثم احتدم النقاش بين السفير رياض والاعلامي وديع منصور اثر قيام الاخير بكشف عدد من الحقائق وابرزها عرقلة حزب الاخوان الاصلاح لأي تقدم في المعركة.

متهما حزب الاصلاح بالسعي للاستيلاء على السلطة بأي شكل من الاشكال داعيا الى ضرورة إعادة هيكلة الشرعية في اعاقة للتحرك الى الامام بسبب الاصلاح

الا ان السفير رياض قال:  نحن في مرحلة حرب ولا نفتح جبهات اخرى وامامنا عدو وخطر واحد ولا ننجر الى ساحات غير ساحة المعركة مع الحوثيين
وبدى ياسين مدافعا عن موقف الشرعية وعدم توجيه اللوم لها .

وفي ختام البرنامج الذي اداره الاعلامي ياسر عبدالله سئل عما اذا كان مع الاقليمين او الستة للاقاليم للرئيس هادي اجاب السفير ياسين : بعد انهاء الحرب سيكون هناك اطار جديد لشكل الدولة ..

وعن عودة دولة قال: لا اجابة عليه.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 22/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق