اخبار اليمن مباشر اليوم - (طريق الخراب) اضخم انتاج سينمائي يحاكي زمن الحرب في ابين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 19/3/2019

جعار ( تايم ) صلاح ابولحيم :قال مخرج فيلم ( طريق الخراب) الذي تم تصويره بمدينة جعار محافظة أبين أن الفيلم عبارة مجهود شخصي يمثل مرحلة زمنية وتاريخية متأخرة شهدتها بلدته جعار حيث أسهم في كتابة السيناريو وشارك في الإنتاج والتمثيل والتصوير نخبة من شباب مدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين .
وبحسب الشاب علي سعيد الناصري ل(عدن تايم) أن الفيلم المقرر عرضه يوم الخميس المقبل هو باكورة اول انتاج سينمائي نفذ بمجهودات شخصية في محافظة أبين .
ويستعرض الفيلم اهم الظواهر التي انتشرت في فترة قريبة في مدينة جعار وذهب ضحيتها شباب المدينة التي عرفت منذ القدم بأنها مدينة للنور والعلم والمعرفة والتعايش السلمي .
كما يستعرض الفيلم دور الجماعات الإرهابية التي نشطت بشكل كبير بين شباب مدينة جعار مستقلة عوامل الفقر والبطالة فيتم التغرير بأولئك الشباب في أتون معتركات سياسية .

ونقل مخرج الفيلم صورة حية للواقع الابيني في إحدى بلدات محافظة أبين التي سقطت بيد تنظيم القاعدة عام 2011 م وشهد سكانها اكبر حالة نزوح على مر التاريخ والذي لاتزال بعض صوره حيه حتى اليوم .
يقول الشاب علي وهو شاب في منتصف العقد الثالث وحاصل على شهادة الثانوية العامة أن الفيلم يستعرض مرحلة معينة ومتاخرة في تاريخ مدينته التي ولد وترعرع فيها وكيف استطاع شباب مدينتة جعار أن يقضو على كل تلك العادات والظواهر المشينة والدخلية على المجتمع الابيني وكيف استطاعوا النهوض بمدينتهم التي كانت تنام وتصحو على أزيز المدافع وتم تحويلها في زمن قياسي الى مدينة آمنة مطمئنة ولتعود اليها الحياة بعد سنوات من التجهيل السياسي الذي ذهب ضحيته شباب البلدة في ذات أعوام سابقة .

فيلم ( طريق الخراب) يعتبر أكبر انتاج سينمائي في تاريخ محافظة ابين كونه يبرز ويصور مرحلة زمنية مرت بها كبرى مدن المحافظة التي تقع إلى الشرق لمدينة عدن وعرف اهلها بالتسامح والمواخاة .
وبحسب مخرج الفيلم والذي يعمل كمسؤل اعلامي بمؤسسة بلقيس وهي مؤسسة مدنية أن مدة الفيلم 4 ساعات وسوف يعرض في استاذ بن سلمان الرياضي وسط مدينة جعار .

يقول علي أن الفيلم بانتاجه السينمائي الضخم هو مجهود شخصي لم تقم السلطات المحلية أو المنظمات أو المؤسسات الشبابية بدعم انتاج الفيلم ومع ذلك فإن الشاب علي بذل وسعى حتى حقق أمنيته كأول شاب من ابين واليمن يسعى إلى إنتاج فيلم سينمائي بضخامة فيلم ( طريق الخراب ) الذي أصبح حديث الشارع في اليمن .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق