اخبار اليمن مباشر اليوم - الشيخ عثمان تودع العشوائيات .."تقرير خاص"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 16/3/2019

تقرير/فاطمة :
بعد أن وجدت البسطات العشوائية لنفسها مكانا دام لعشرات السنين في ازقة وشوارع مديرية الشيخ عثمان , نفذ الاخ احمد محضار احمد مدير عام مديرية الشيخ عثمان وإشراف القائد بسام التيس حملة تستهدف كل المظاهر المشوهة من الشوارع والطرقات في مديرية الشيخ عثمان , وتستهدف الحملة جميع المناطق في المديرية , حيث كثفت الجهود بمساعدة المواطنين وإشراكهم في الحملة , خاصة في المناطق المكتضة من الخردة والتي لازمتها لسنوات.

فكرة الحملة :

بعد ازدياد الفوضى وانتشار العشوائيات بشكل كبير ونتيجة لقلة الجدية في تعامل السلطات المحلية مع الظواهر المشوهة في مديرية الشيخ عثمان , ومع تدفق أعداد النازحين اختلاط الأسواق وزيادة مفارش البيع , أصبح المواطن تائها ومتخبطا بين شوارع المرور والأسواق , وزاد قلق السكان بازدياد الدراجات النارية في أزقة وشوارع المديرية التي سببت بدورها قلق وإزعاج بين أوساط الموطنين , ناهيك عن أكوام القمامة الموجودة والمتزايدة مع تزايد العشوائيات والبيع غير المنظم .

وصرح مدير عام مديرية الشيخ عثمان رئيس المجلس المحلي الأخ احمد محضار احمد علي لـ" تايم" , " حملة إزالة العشوائيات أتت بهدف تنظيف الأسواق ورفع العشوائيات وإبادة العوائق من الطرقات , وكذلك تلبية لما يريده المواطن في المديرية , فعندما التمسنا مطالب المواطنين قمنا بتدشين حملة تستهدف كافة المناطق في الشيخ عثمان بالإمكانيات المتاحة والمتوفرة في المديرية " .

تحذير:

قامت السلطات المحلية بتحذير مالكي البسطات العشوائية , "كونهم الفئة الأكثر تضررا إذا تمت المصادرة بها" وتم الإبلاغ قبل بدء الحملة بأشهر , وعند بدء الحملة أبلغت السلطة المحلية كافة المالكين بترتيب أوضاعهم والا سيتم مصادرتها .

وبعد تشديد وبلاغات مستمرة تم تنفيذ الحملة وإزالة نسبة كبيرة من البسطات العشوائية ومصادرة محتواها دون إلحاق الضرر بالمالك , وبدون فرض أي عقوبات عليه.

انتشال الخردة والعوائق:

لم يتوقف نشاط الحملة بإزالة البسطات العشوائية ومصادرتها , بل استهدفت اللوحات الدعاية من قوارع الطرقات وانتشال السيارات الخردة التي تستخدم ليبيع القات والتي بدأت من شارع الذهب وفرزه الهاشمي "سوق القات" وحتى تقاطع عبدالعزيز وشارع عبدالله حاتم .

الدراجات النارية:

وأطلقت السلطة المحلية عدد من الشعارات والتحذيرات لسائقي الدرجات النارية , خاصة بعد أن تزايدت أعدادها بشكل ملفت , ولما سببه الانتشار من فوضى وقلق للسكان وخطر على المشاة نفذ أفراد اللواء ثاني مشاة دعم وإسناد حملة الدراجات النارية والتي تم احتجاز أعداد كبيرة منها ,

رفع أكوام القمامة :

كثف أفراد الحملة واستكمالا لما تم تنفيذه لتبيان مديرية الشيخ عثمان بوجه جمالي مشرق باشر أفراد الحملة في شارع عبدالله حاتم وشارع المصعبين وشارع المهندسين وشارع مسواط بتنظيف الأسواق بعد إزاحة البسطات العشوائية واللافتات الدعائية والمظلات , برفع أكوام القمامة من شوارع تلك المناطق التي طالما وتكدست لسنوات , وبحسب إفادة السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان فان هذه الحملة مستمرة حتى يتم استهداف جميع المناطق في الشيخ وكذلك هي متجددة في المستقبل القريب إذا استدعي الأمر لذلك .

اخبار اليمن اليوم السبت 16/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق