اخبار اليمن مباشر اليوم - شحنة مساعدات إنسانية تصل الحديدة للمرة الأولى منذ 10 أشهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 16/3/2019

تايم - العين الاخباريةقال برنامج الأغذية العالمي إن سفينة حاويات تابعة له وصلت إلى ميناء اليمنية، للمرة الأولى منذ مايو/أيار 2018.

وذكر البرنامج، في بيان صحفي، أنه في أوائل الشهر الجاري فرغت السفينة حمولتها من الشحنات الإنسانية بعد شهور من المحاولات والجهود للسماح بذلك.

ولم يكشف البرنامج عن مزيد من التفاصيل، لكن مليشيا الانقلابية سبق أن عرقلت دخول عشرات السفن إلى ميناءي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة، كما تشن المليشيا حربا على البرنامج الأممي الذي اتهمها بسرقة المساعدات في .

وقال المتحدث باسم برنامج الغذاء إرفيه فيروسيل إن انقطاع وصول السفن المحملة بالحاويات إلى ميناء الحديدة منذ مايو/أيار 2018 أدى إلى تحويل جميع المساعدات الغذائية المعبأة التي تنقل بحرا إلى ميناء عدن.

وذكر أن هذا الانقطاع لم يؤثر على باقي مساعدات البرنامج الأخرى، حيث تدفقت شحنات البضائع السائبة من القمح والحبوب بانتظام إلى ميناء الحديدة خلال الأشهر القليلة الماضية.

"ونظرا لأن ميناء عدن أصغر بكثير من الحديدة فقد أصبح مزدحما بسرعة، ولتخفيف الازدحام بدأ البرنامج أيضا استخدام ميناء في عُمان" وفقا للمسؤول الأممي.

وتابع المتحدث الأممي قائلا "الرحلة الأولى جلبت 440 حاوية من الزيوت النباتية إلى ميناء الحديدة من صلالة، وعادت السفينة إلى صلالة في رحلة ثانية حيث تم تحميلها بـ481 حاوية تحتوي على نحو 8300 طن من الخضراوات والنفط وصلت هذا الأسبوع".

اخبار اليمن اليوم السبت 16/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق