اخبار اليمن مباشر اليوم - "مسام" يخلص اليمن من 48 ألف لغم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 13/3/2019

تايم/الشرق الاوسط:
أعلن مركز "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن أنه تمكن من نزع نحو ألفي لغم حوثية في الأسبوع الأول من شهر مارس (آذار) ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بدء المشروع 48 ألف لغم.
وذكرت مصادر يمنية رسمية أن قوات الجيش مسنودة بتحالف دعم ، تمكنت من تحرير مواقع جديدة من قبضة الانقلابية بجبهة المتون غرب محافظة الجوف.
وقال مصدر عسكري، نقل عنه مركز إعلام الجيش، أن "الجيش الوطني شن هجوما مباغتا تمكن خلاله من دحر ميليشيات الحوثي الانقلابية من مواقع مهمة غرب مجمع المتون إلى من معسكر حام الاستراتيجي، وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى حوثيين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات".
وأكد "عثور الجيش الوطني على كميات كبيرة من الألغام المتنوعة خلفتها الميليشيات وراءها ولاذت بالفرار"
إلى ذلك، قصفت مدفعية الجيش الوطني، أمس، مواقع ميليشيات الحوثي غرب محافظة واستهدف القصف تجمعات الميليشيات الانقلابية في التبة السوداء شرق جبل المنعم في جبهة الضباب، وأسفر ذلك عن مصرع سبعة من عناصر الميليشيات الحوثية، وجرح آخرين.
وفي صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي، أعلن الجيش الوطني، مقتل وإصابة عدد من ميليشيات الانقلاب المدعومة من إيران، مساء الاثنين، بنيران قوات الجيش في باقم، شمال غربي، وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
ونقل الموقع الرسمي للجيش الوطني "سبتمبر. نت" عن ركن استخبارات محور علب العقيد محمد ، قوله إن "قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع تمركز الميليشيات في قرى آل الزماح بمديرية باقم، وإن مقاتلات لدعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في الهجوم واستهدفت تحصينات الميليشيات وتعزيزاتها".
وأكد أن "الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها، فيما أسرت قوات الجيش اثنين من عناصرها"
وكان الجيش اليمني أطلق عملية تمشيط واسعة شاركت فيها ألوية في محور "علب" وهي اللواء 63 مشاة جبلي واللواء التاسع مشاة جبلي ولواء "أمن صعدة" ولواء "الحزم" بمساندة من مدفعية وطيران التحالف لتصفية جيوب الميليشيات الحوثية بين مديرية باقم ومديرية مجز بمحافظة صعدة.
في سياق آخر، أعلن " والأعمال الإنسانية"، من خلال مشروعه لنزع الألغام في اليمن (مسام)، نزع "15 لغما مضادة للأفراد و966 لغما مضادة للدبابات و1065 ذخيرة غير متفجرة و49 عبوة ناسفة خلال الأسبوع الأول من مارس (آذار) 2019. ليبلغ إجمالي ما تم نزعه خلال الأسبوع الأول 2095 لغما".
وبذلك يصل إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع في اليمن حتى الآن أكثر من 48 ألف لغم، زرعتها الميليشيات الحوثية في الأراضي والمدارس والبيوت.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 13/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق