اخبار اليمن الان - برنامج الغذاء العالمي يدشن مشروع اغاثي في المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 11/3/2019

/خاص
قام سالم عبد الله نيمر الأمين للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، اليوم الإثنين، بتدشين مشروع الأمن الغذائي الذي يموله برنامج الغذاء العالمي وينفذه الشريك ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. وخلال فعالية التدشين والتي أقيمت بمدينة الغيضة ، قال نيمر ، "نتشرف بتدشين هذا المشروع الغذائي المقدم من برنامج الغذاء العالمي".

وأشار نيمر، إلى أن هذه المساعدات الغذائية المكونة من 6096 سلة غذائية، ستوزع على الأسر المستحقة في مديريات المحافظة التسع. وعبر الأمين للمجلس المحلي بمحافظة المهرة ،عن أمله في إيصال المساعدات إلى المستحقين، داعيا إلى استمرار تلك المساعدات وزيادة الكمية المخصصة لمحافظة المهرة. من جانبه، قال سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة، إن نصيب مديرية الغيضة من مشروع الأمن الغذائي 3077 سلة غذائية.

وأوضح سعيدان ، أن 25 ألف شخص في مديرية الغيضة بحاجة إلى مساعدات غذائية، مطالباَ برنامج الغذاء العالمي زيادة المساعدات المخصصة لمحافظة المهرة لتصل لجميع المحتاجين. وشكر مدير عام مديرية الغيضة ، برنامج الغذاء العالمي على تقديم هذه المساعدات. من جهته، أوضح سالم السقاف ضابط مشروع الأمن الغذائي بمحافظة المهرة، ، أن ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية، تواصل مع السلطة المحلية عقب اعتماد المشروع، وشكل لجان مجتمعية في المديريات والأحياء لاختيار الأسر المستفيدة من المشروع حسب المعايير التي وضعها برنامج الغذاء العالمي.

وأشار السقاف، إلى أن المشروع الذي يستمر خمسة أشهر، بدأ اليوم بتوزيع 6096 سلة غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وأضاف ، أن محافظة المهرة لاتزال بحاجة إلى مساعدات غذائية إضافية، إثر الأضرار الذي خلفها إعصار لبان الذي ضرب المحافظة في أكتوبر الماضي، وحالات النزوح من المحافظات الأخرى نتيجة الحرب. ووجه السقاف شكره للسلطة المحلية على تعاونها وتسهيل إجراءات الوصول لكافة المديريات. كما شكر برنامج الغذاء العالمي على تمويل مشروع الأمن الغذائي بمحافظة المهرة. جدير بالذكر، أن السلة الغذائية تتكون من 75 كيلو دقيق، وبقوليات 10 كيلو، ملح 0.5 كيلو، وزيت 7.35 لتر.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 11/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق