اخبار اليمن الان - تدريب الصيادين ودعمهم بالوسائل في لقاء تنسيقي جمع "الفاو" والثروة السمكية في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 8/3/2019

/ خاصعقد اليوم في وزارة الثروة السمكية بعدن لقاءا تنسيقيا بين وزارة الثروة السمكية ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) ..في اللقاء ناقش الوزير فهد كفاين مع فريق الفاو -برئاسة فؤاد الحميدي المنسق الوطني لمشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل عيش الاسر الاكثر ضعفا في اليمن-مجالات التدخل الطارئ وتحسين سبل العيش للصيادين في المحافظات المستهدفة من قبل المشروع
وفي اللقاء استعرض منسق المشروع -مع الوزيركفاين وفريق قطاع التخطيط والمشاريع في الوزارة- آلية الدعم المقدم من الفاو والمتمثل بتقديم ١٢ الف شبكة صيد وصناديق تبريد الى جانب اصلاح واعادة تأهيل ٣٠٠ قارب صيد ومحركات بحرية وتدريب الصيادين على مهارات صيانة المعدات والقوارب الى جانب إعادة تأهيل مركزي انزال سمكي في محافظة في مديريتي نوجد وقلنسية.
وقد اشاد الوزير كفاين بدور منظمة الفاو الفاعل لمساندة الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبةالتي يمر بها البلد مشيرا إلى اهمية الشراكة والتنسيق بين الوزارة والمنظمة واكد الوزير كفاين استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات اللازمة مامن شأنه انجاح التدخلات التي تقدمها الفاو لدعم القطاع السمكي وتحسين معيشة الصيادين.
كما جرى في اللقاء مناقشة خطة مستقبلية لدعم القطاع السمكي بمشاريع أخرى تتعلق بالأبحاث وشبكة المعلومات وكذلك الاستزراع السمكي حيث تعتزم الوزارة تنفيذ مشروع تهدف من خلاله الى تشجيع الأسر والافراد للدخول في تجربة انشاء المزارع السمكية بما يعزز من مدخلاتها ويدعم الاستهلاك المحلي.
الجدير بالذكر ان مشروع الدعم الطارئ يجري تنفيذه من قبل منظمةالاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع منظمات مجتمع مدني محلية وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة..يستهدف المشروع محافظات عدن وابين وحضرموت وشبوه والحديدة الى جانب محافظة سقطرى.
حضر اللقاء د.عبدالسلام الكوري اخصائي الثروة السمكية في منظمة الفاو وكذلك أ.احمد علان وكيل وزارة الثروة السمكية ود محمد قائد مديرعام التخطيط والمتابعة في ديوان الوزارة و د.عادل الغوري منسق الفاو في ديوان الوزارة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق