اخبار اليمن مباشر اليوم - وفاته تحدث نبشا في الذاكرة.. إعلامي يمني : يوم قال "مقبل" للزعيم سلم "علي محسن" للانتربول..

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 2/3/2019

تايم / خاص :أحدث القائد الوطني علي صالح عباد مقبل نبشا في ذاكرة العديد من النخب السياسية والثقافية والاعلامية واستذكار لمواقفه الشجاعة في أحداث ومنعطفات كانوا شهود عيان لها او تناقلها الساسة والاعلاميون.

السكرتير الصحفي للرئيس السابق علي عبدالله صالح ، نبيل الصوفي استذكر من المواقف الشجاعة لفقيد الوطن "مقبل" وقال :
"سمعته يتحدث عن "النعرة الهاشمية"، كنا في بيته وجائت سيرة تحالف الاخوان والمؤتمر، ومن اللحظات النادرة التي سمعت فيها تفسيرا مختلفا لهذا ، لا اتذكر ماذا كان يتناقش فيه ومحمد قحطان، ولا من كان معنا أيضا، كان هذا في حدود العام 2005، فذكر مقبل حوارا بينه والدكتور عبدالكريم الارياني في 1993، كان الاشتراكي معترضا على تحالف الرئيس علي عبدالله صالح والاخوان، فقال له الارياني: "من تتحالفون معهم أسوأ من الذين نتحالف نحن معهم". يقصد "الهاشمية الامامية".
وهو يحدثنا، ابتسم قائلا بلهجته الابينية - ويقصد مقبل- : "ماكنتشي داري ان عاد في اسلام اصلي واسلام تقليد.. وأن الرفيق يحيى الشامي بيكون أحسن مني في الاسلام حقكم انتم وهم"، يقصد اصلاح قحطان ومؤتمر الارياني.

ويستذكر الاعلامي الصوفي موقف اوآخر للأمين العام للحزب الاشتراكي ان "اتصل به الزعيم رحمه الله ذات يوم، منتقدا حديثا للشهيد جارالله عمر ايضا، فرد مقبل بتلك اللكنة العنيدة اللامبالية له: "سلم اخوك للانتربول اولا وبعدها نتناقش عن جار الله"، يقصد علي محسن الأحمر بعد احداث تفجير كول وبدء شركات النقل البحري لعلي محسن واحمد العيسي".

عميد الاسرى احمد عمر المرقشي كتب جانب من ذكرياته مع فقيد الوطن في فترة اندلاع الثورة الحنوبية السلمية وقال :

وفي اليوم الثاني 7/7/2007 توجهت من منزلي بمنطقة العريش الى ساحة العروض ووجدت عناصر الامن السياسي والقومي والامن العام والامن السياسي والشرطة العسكرية قد حاصروا الساحة من كل جانب وكان بعض العملاء من ابناء جلدتنا الذين باعوا شرفهم وكرامتهم
يدلون عناصر الامن نظام الطاغية المثلج عفاش وازلامه
 علينا وكان الناس في حالة غضب فجأة ظهر لنا المناضل علي صالح عباد مقبل دخل ساحة خورمكسر فوق سيارته وهنا انطلق المواطنون بسرعة البرق الى جانب القائد المناضل( مقبل ) رحمة الله عليه وطيب الله ثراه
اقتحمنا ساحة العروض بالقوة .

اخبار اليمن اليوم السبت 2/3/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق