اخبار اليمن مباشر اليوم - قبائل إب ترفض القتال في صفوف #الحـوثيين وتنتفض ضد الانقلاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 22/2/2019

تايم - العين الاخباريةاندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحين قبليين ومليشيا الانقلابية على خلفية رفض المواطنين إرسال أبنائهم للقتال في صفوف المليشيا بمحافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية" إن اشتباكات عنيفة تدور منذ مساء الأربعاء في مديرية "القفر" بمحافظة إب بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي الانقلابية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأضافت المصادر أن قبائل بني مفتاح في مديرية القفر الواقعة بين محافظتي إب وذمار انتفضت على مليشيا الحوثي ورفضت ممارسات المليشيا بحقها ومطالبتها بتسليم أبنائها للقتال في صفوفها.

وبحسب المصادر فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القبائل والمليشيات استمرت لساعات، قبل أن تتوقف بعد دخول وساطة محلية، لكنها تجددت، الخميس، بعد استقدام المليشيات تعزيزات إلى المنطقة.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، وشوهدت دوريات حوثية تنقل جثثا لمقاتليها باتجاه مدينة ذمار، فيما لا توجد إحصائية بعدد القتلى والجرحى من الطرفين.

‌‎وقالت إن مشرفي المليشيا وصلوا إلى مديرية القفر لأخذ الشباب وتجنيدهم في صفوفها، تمهيدا لرفد جبهاتها بالمقاتلين، الأمر الذي رفضته قبائل بني مفتاح، وأدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة بين الجانبين.

وأشارت إلى أن التوترات لا تزال قائمة وقد تتوسع، حيث ضاقت قبائل المنطقة ذرعا بممارسات مليشيا الحوثي الاستفزازية ومطالبتها للقبائل بالمشاركة في حربها العبثية.

راشد محمد

اخبار اليمن اليوم الجمعة 22/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق