اخبار اليمن الان - "أرضية مشتركة" تجري مقابلات شخصية لاختيار وسطاء محليين بتبن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 21/2/2019

تايم/ خاص:ضمن مشروع المجتمعات التعاونية تمكين المجتمعات المحلية وهياكل الحكم المنفذ من قبل منظمة البحث عن ارضية مشتركة بالشراكة مع مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق وباشراف مباشر من قبل السلطات المحلية في مديرية تبن اختتمت اليوم اجراء المقابلات الشخصية لعدد 40 مرشح ومرشحة والذين تم ترشيحهم من قبل القيادات المجتمعية في المديرية وذلك لاختيار 30 منهم كوسطاء محليين في مشروع المجتمعات التعاونية الذي سينفذ في مديرية تبن منطقه صبر والوهط.

حيث سيتم تدريب الوسطاء على آليات بناء السلام وحل النزاعات لخلق قنوان تواصل بهدف إيجاد الحلول عن طريق إشراك المجتمع بجلسات الحوار بهدف إيجاد الحلول والمعالجات لمختلف النزاعات بشكل تعاوني تشاركي ورسمي تحت إشراف مباشر من السلطة المحلية بالمديرية.

ويهدف المشروع الى تطوير قدرات هياكل الحكم المحلي عن طريق بناء القدرات وتعزيز مكانة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وحلحلة النزاعات الموجودة على ارض الواقع، أيضا إعادة الثقة ما بين المجتمعات المحلية ومجالس الحكم عن طريق خلق حوارات كاملة تعاونية سلمية ما بين الجهتين وإشراك المواطنين في حل القضايا من خلال إتاحة الفرصة ورجعت وخلق آلية استجابة للقضايا المطروحة.

حيث نفذت المنظمة والشريك المحلي في الايام السابقة دورة تدريبية للمكاتب التنفيذية والسلطات المحلية في الحكم المحلي وتعزيز هياكل الحكم ومن خلال الورشة التدريبية تم تكوين لجنة من اعضاء المكتب التنفيذي والمجالس المحلية بقيادة مدير المديرية الاستاذ محسن جعفر السقاف، مهمتها الأساسية العمل على التنسيق بين السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المديرية والمكونات المجتمعية وخلق قنوات تواصل.

الجدير بالذكر ان هذا المشروع يأتي لتطوير قدرات هياكل الحكم المحلي من اجل تعزيز الاستقرار و التماسك الاجتماعي ويتم تحقيق ذلك جزئيا من خلال برامج بناء القدرات الذي تستهدف الهيئات الحكومية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني.

اخبار اليمن اليوم الخميس 21/2/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - "أرضية مشتركة" تجري مقابلات شخصية لاختيار وسطاء محليين بتبن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق