اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 21/2/2019

تايم - خاص :تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الخميس, حيث ركزت على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار من الصليف وراس عيسى في مدينة اليوم الخميس.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من موقع العربية وتحت عنوان"

اليمن يطالب أميركا بتصنيف "جماعة إرهابية"

قال الموقع " طالب وزير الإعلام ، معمر الإرياني، الولايات المتحدة الأميركية، بتصنيف والتعامل معها كجماعة إرهابية باعتبارها ارتكبت كافة ومختلف الجرائم بحق المواطنين اليمنيين.
ووصف الإرياني جرائم الميليشيات الانقلابية بالإبادة الجماعية في حق المدنيين العزل والأبرياء.
وخلال استقباله السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، أشار الإرياني إلى أن "ميليشيات الحوثي تعمل منذ انقلابها على على تعبئة جيل بكامله في مناطق سيطرتها بالأفكار الإرهابية والعدوانية".

ترقب محلي لانسحاب ميليشيات الحوثي من موانئ بالحديدة

بدوره قال موقع سكاي نيوز" تتجه أنظار اليمنيين، الخميس، صوب ميناءي الصليف وراس عيسى في مدينة الحديدة على البحر الأحمر، لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار.
وكان وفد الحكومة الشرعية قد جدد موافقته على الخطة في رسالة وجهت للجنرال مايكل لوليسغارد، رئيس لجنة إعادة الانتشار، أكدت فيها التزامها بالخطة شرط أن يتم نزع الألغام وإخراج المتمردين ووضع آلية لعودة الطواقم الأمنية والفنية والإدارية وفق اتفاق السويد.

الشرعية ترحب بأي جهود غير مشروطة لتنفيذ «اتفاق السويد»

وبحسب صحيفة الخليج" جددت الحكومة الشرعية، ترحيبها بأي جهود هادفة لتنفيذ «اتفاق السويد»، شريطة ألّا يكون المدى الزمني مفتوحاً ولا نهائياً، بما يضمن التوصل إلى حل شامل ومستدام، يُبنى على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، والتي تمثل قاعدة صلبة لحل عادل وشامل ومستدام للصراع في اليمن، في حين أشاد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، بعلاقات بلاده الوثيقة مع السعودية، قائلاً: إنها تمنح بريطانيا مجالاً لمحاولة إنهاء الحرب في اليمن. وقال خلال زيارة لبرلين، «العلاقة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والسعودية هي التي تسمح بتأثير كبير لنا؛ لإحلال السلام في اليمن».

أزمة الغاز تفجر ثورة غضب في شوارع .. قبل المعالجات الأخيرة

قال موقع اليمن العربي" في تقرير": يقف الشاب علي 19 عاما مع صديقه سالم 20 عاما وسط شارع عام في المكلا ويتحدث بصوت عال ومسموع أمام المتجمهرين من الشباب بمطالبته بتوفير الغاز للحي الذي يسكنه في الوقت التى تكدست فيه عشرات من السيارات متوقفةفي الشارع.
وقد ظهرت أزمة الغاز إلى السطح بعد توقف إمداد محطة بروم للغاز منذ عشرة أيام وتحويل إمداد الغار لمحطة الريان التابعة للقطاع الخاص مما أدى إلى ظهور أزمة الغاز التي بدأت تترنح خلال الأيام الماضية إلى أن بدأت عدة احتجاجات في مناطق مختلفة في أحياء المكلا.

مقتل مدني وإصابة طفل بانفجار لغم حوثي في

وفي خبر لموقع العين الإخباري" قتل مدني وأصيب طفل بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية جوار أحد منازل المواطنين في محافظة تعز.
وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية" إن إبراهيم عبدالصمد غالب، 45 عاما، قتل بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية، جوار أحد منازل المواطنين في محلة "نجد المرقب" التابعة لقرية الشقب جنوب شرق تعز.

الحكومة الشرعية تعلن موازنة 2019 بعجز 1.7 مليار دولار

ذكر موقع إرم نيوز" أن الحكومة الشرعية أعلنت خلال اجتماع لها بالعاصمة المؤقتة عدن، موازنتها المالية للعام الجاري، بعجز بلغ 951.88 مليار ريال (1.73 مليار دولار).
وتبدأ السنة المالية في اليمن، مطلع يناير/ كانون الثاني من كل عام.
ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) الأربعاء، فإن إيرادات الموازنة بلغت 2.159 تريليون ريال (3.925 مليار دولار)، بينما بلغ إجمالي النفقات 3.111 تريليون ريال (5.656 مليار دولار).
ويتوقع مشروع موازنة العام الجاري، بأن تشكل إيرادات بيع النفط والغاز 32% من إجمالي الإيرادات، إذ اعتمدت الحكومة سعر برميل النفط عند 50 دولارًا.

خلافات واتهامات متبادلة.. جبهة الحوثي تتهاوى

وفي صحيفة عكاظ" كشفت مصادر محلية موثوقة، تفاقم الخلافات بين رئيس المجلس الانقلابي مهدي المشاط ورئيس جهاز الأمن القومي (الاستخبارات) اللواء عبدالرب جرفان، على خلفية فشل الأخير في تنفيذ عمليات إرهابية في المناطق المحررة، وتصفية قيادات قبلية.
وأكدت المصادر لـ«عكاظ»، أن إصابة الإرهابي جرفان، المطلوب رقم 10 في قائمة العربي، بالسرطان، وتداخل مهماته مع وكيل جهاز الأمن القومي المعين من الحوثي مطلق المراني أديا إلى تصاعد الخلافات وفشل قيادات الجهاز في التنسيق مع «الأمن الوقائي» الذي يشرف عليه نائب وزير الداخلية الحوثي عبدالحكيم الخيواني، وإدارة خلايا الاغتيالات التي شكلها رئيس المجلس الانقلابي لنشر الفوضى في المناطق المحررة والاغتيالات، إضافة إلى تصفية عدد من قيادات حزب المؤتمر الموالين للرئيس السابق علي صالح وعدد من القيادات القبلية

اليماني يدعو إلى مزيد من الضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" شدد وزير الخارجية خالد اليماني أمس على ضرورة وجود المزيد من الضغط الدولي على الميليشيات الحوثية لتنفيذ اتفاق استوكهولم كاملا، وذلك خلال لقائه في أمس المبعوث السويدي الخاص لـ«الشرق الأوسط» وشمال أفريقيا السفير بيتر سيمابي.
وذكرت المصادر الرسمية أن اليماني ناقش مع المبعوث السويدي مستجدات تنفيذ اتفاقات السويد بشأن الحديدة والأسرى والمعتقلين وتفاهمات تعز، كما أطلعه على موقف الحكومة الشرعية ورؤية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لحل الأزمة اليمنية وتنفيذ اتفاقات استوكهولم.

اخبار اليمن اليوم الخميس 21/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق