اخبار اليمن الان - بمشاركة 53 متدرب ومتدربة.. اختتام برنامج تدريبي لبناء قدرات الشباب الجامعيين بالمهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 20/2/2019

/خاصاختتمت بقاعة كلية التربية بمدينة الغيضة، اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي لبناء قدرات الشباب الجامعي ضمن برنامج روافد لتسهيل ربطهم بسوق العمل في محافظة المهرة والذي نظمه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ، خلال الفترة من 26/يناير إلى 20/ فبراير/2019م .. بمشاركة "53" متدرب ومتدربة من مختلف مديريات المحافظة.

وتلقى المشاركون على مدى (24) يوم سلسلة من المحاور والمفاهيم حول القضايا التنموية ومنهجية البحث السريع ( المشاركة المجتمعية "p. R. A" ) وكيفية تشكيل اللجان وأساسيات الحاسوب.

وفي الحفل الختامي أشار الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، إلى أهمية البرنامج التدريبي في صقل مهارات الشباب حديثي التخرج وتنمية قدراتهم.. مشيداً باهتمام الصندوق الاجتماعي للتنمية بإقامة مثل هذه البرامج التدريبية التي تستهدف الخريجين من الشباب وربطهم بسوق العمل.

وأكد نيمر استعداد السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت دعم هذه البرامج وتقديم التسهيلات لإنجاحها .

من جانبه عبر المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية محمد بن محمد الديلمي عن سعادته بإنجاز البرنامج التدريبي ( روافد) في نسخته الرابعة بالمهرة، مستعرضاً البرامج الذي تخللته - على مدى (24 ) يوماً - في تدريب اللجان والمشاركة المجتمعية .

منوهاً، بأن الصندوق لديه خطط قادمة وعدة برامج في تنمية المجتمع تدخل فيها بعض المشاريع التي تولي بالمهرة إهتماماً خاصاً كونها محافظة آمنة ومستقرة.. داعياً المتدربين أن يكونوا رسُل التنمية إلى مجتمعاتهم ومساعدتها وتنميتها.

ودعا مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فايز سهيل بلحاف، الصندوق الاجتماعي إلى الاستمرار في تنظيم هذه البرامج لتسهيل مهمة الشباب الخريجين من الجامعات واستيعابهم، سعياً للإستفادة من الدورات لقطف ثمارها في الانخراط بسوق العمل والمساهمة في تنمية قدرات الشباب وتمكينهم من الحصول على فرص عمل .

مؤكداً بأن المكتب يسعى جاهداً في هذا الجانب ويرحب بمثل هذه الدورات التي ترفد سوق العمل بالكفاءات والخبرات.

وتخلل الحفل ريبورتاج مصور تضمن أهم البرامج التي أحتواها البرنامج التدريبي، بالإضافة إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر المتألق سالم مرزوق بلحاف، وعدد من الفقرات والرقصات والمقاطع التمثيلية .. وفي ختام الحفل تم تكريم المتدربين بشهادات مشاركة.

حضر الإختتام وكيل المحافظة المساعد لشؤون المرأة خديجة باكريت، وعميد كلية التربية د. عادل معيلي، ومدير عام تنمية المرأة لبنى كلشات، ونائب مدير عام تنمية المرأة يسرى خوار، ود. عادل باسدس نائب عميد كلية التربية لشؤون الطلاب، ومدربي البرنامج التدريبي، وعدد من المسؤولين والمختصين.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 20/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق