اخبار اليمن الان - المكلا.. ورشة عمل لاستعراض تجارب البلدان الأوروبية في حل مشاكل النظافة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 20/2/2019

- محروس باحسينتحت رعاية محافظ محافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/، وبتمويل من المنظمة الدولية للهجرة، نضم صباح اليوم الأربعاء 20 فبراير 2019م صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، وبالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة، ورشة عمل حول المخلفات الصلبة /المشاكل والحلول بقاعة مركز تطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت.

وفي مستهل الورشة رحب المدير العام لمكتب صندوق النظافة والتحسين أ. فهمي بن شبراق بالأخوة المشاركين في هذا الورشة والهدف من هذا الورشة التي تأتي بالتزامن مع أسبوع النظافة البيئية بساحل حضرموت .

وتطرق بن شبراق في مجمل حديثة إلى أن هناك جهود تبدل من أجل الحفاظ على الطابع الجمالي لساحل حضرموت من خلال تكثيف من ورشات العمل المتكاملة ، من أجل النهوض بالجانب النظافي ،

وأضاف بن شبراق الى أن صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت يسعى خلال الأيام القادمة الى تكريم المربعات النموذجية على مستوى ساحل حضرموت .

ولمح بن شبراق الى أن قيادة صندوق ستوقع على اتفاقية شراكة مع اللجنة والوطنية للمرأة الاسبوع القادم من أجل تأسيس مركز توعوي في الرفع من وعي المجتمع في عملية التعامل مع النفايات والتخلص منها بالطرق السليمة، داعياً المواطنين لتعاون مع قيادة الصندوق في الحفاظ على الواقع الجمالي، والتعامل بالسلوكيات المناسبة .

الى ذلك استعرض أ. صالح سالم العمقي مدير القسم الفني بصندوق النظافة والتحسين إحصائية شاملة عن عمل الصندوق ، وآلية العمل المتاحة التي عمل عليها الصندوق في المرحلة الماضية ،

كما شاراً العمقي إلى الآثار الصحية التي والبيئة والإضرار التي تسببها النفايات الصلبة على حياة الإفراد ، واهم المشكلات والصعوبات التي تواجه سير عملهم كون الصندوق يعمل تحت إطار برنامج يومي وآلية توزع القوى العاملة.

وبلغ عدد السيارات العاملة في مجال النظافة الى ثمانية وثلاثون سيارة، فيما بلغ عدد المخرجات المطلوب تصريفها يومياً الى ثلاثمائة وتسعة وأربعون طن.

وعرض في الورشة عدد من الدراسات والتجارب الحديثة لبعض البلدان العربية والاوروبية في مجال الحفاظ على النظافة وتحسين بلدانهم وادراك النفايات وطرق التحضير لها لكي تساهم في عملية تعزيز الدخل الاجتماعي
.

وفي ختام الورشة فتح باب المداخلات للمشاركين وأخذ التجارب العلمية ، والخروج بعدد من التوصيات على أن يتم بلورتها ضمن أعمال الصندوق.

يذكر أن هذا الورشة ضمن "مشروع النقد مقابل العمل" لتي تموله المنظمة الدولية للهجرة.

حضر الورشة عدد من كوادر الصندوق ، و الدكاترة والطلاب المهتمون بالجانب البيئي ، والشخصيات ذات العلاقة.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 20/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق