اخبار اليمن مباشر اليوم - مبعوث بريطاني وسفير واشنطن يجددان دعم بلادهما للشرعية باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 19/2/2019

تايم - وكالة الأنباء السعوديةالتقى الرئيس اليمني ، الثلاثاء، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت والوفد المرافق له، كما التقى السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

وبحث هادي خلال لقائه وزير الدولة البريطاني جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ منها ما يتصل بأوضاع اليمن وآفاق السلام الممكنة والمتاحة، مستعرضاً واقع الأوضاع في اليمن منذ انقلاب المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

من جهته، جدد الوزير البريطاني التأكيد على موقف المملكة المتحدة الداعم لليمن وشرعيته الدستورية حتى تحقيق كامل تطلعات وأهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

وفي لقائه بالسفير اليمني ماثيو تولر، أشار الرئيس اليمني إلى التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجابهة التحديات والمخاطر التي تهدد اليمن والمنطقة والمتمثلة في تدخلات إيران في المنطقة ودعمها لمليشيا الانقلابية ومخاطر التطرف والإرهاب.

وأكد حرصه الدائم على تحقيق السلام الذي يحقن دماء اليمنيين ويضع حداً للأفكار الدخيلة والأجندة التي يحملها الحوثيون، والتي لا يمكن قبولها من قبل أبناء اليمن كافة.

من جهته، أكد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تمثلها إيران على اليمن والمنطقة، لافتاً النظر إلى موقف بلاده الواضح في هذا الاتجاه, وآخرها ما أسفرت عنه نقاشات وإيضاحات مؤتمر وارسو في هذا الصدد.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق