اخبار اليمن الان - مدير آثار المهرة يتفقد المواقع الأثرية والتاريخية بسيحوت وقشن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 19/2/2019

تايم/ خاص:تفقد مدير عام مكتب الهيئة العامة للآثار بمحافظة سالم عبد الله باكريت، اليوم الثلاثاء، المواقع الأثرية في مديرية سيحوت، حيث كان في استقباله رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي سعد عبد الله عفرار، ومدير مكتب الآثار والمتاحف بالمديرية مبروك جمعان نصيب عيسى، وعدد من المسؤولين المحليين والشخصيات الاجتماعية في المديرية.

واطلع مدير هيئة الآثار على أوضاع حصون قبيلة الزويدي، وحصن آل زعبنوت، ومسجد باكريت التاريخي الذي تأسس سنة ٦٠٠ هجرية، وجامع باكريت الذي تأسس سنة ٦٧٣ هجرية، والمقابر التاريخية، ودار آل بن ربيع الذي كان تصدر منه جوازات سلطنة آل عفرار، وقلعة وحصن حيريج التاريخية، وكذلك حصن بن مسمار بدرفات.

وفي وقت سابق، زار مدير هيئة الآثار بمحافظة المهرة مديرية قشن، حيث كان في استقباله أمين عام المجلس المحلي سالم عيسى عفرار، ومدير مكتب الآثار والمتاحف بمديرية قشن سعد مسلم زومة، وقيادات السلطة المحلية بالمديرية، وزار قصر السلطان بن عفرار، ومتحف بن زومة.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق