اخبار اليمن الان - 500'1 مليون دولار منحة لإعادة البناء المؤسسي لمبنى مياه بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 19/2/2019

الحوطة / محمد السلامي :حصلت مؤسسة المياة للحج على منحة مقدمة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية تقدر بمليون و500الف دولار لإعادة البناء المؤسسي للموسسة.

ذكر ذلك ل" تايم" عادل محمد سعيد مدير عام مؤسسة المياة بلحج واوضح انه في سياق الجهود المبذولة لإعادة انتشال أوضاع مؤسسة المياة بالمحافظة تم الحصول على هذه المنحة والذي سيتم الاستفادة منها في عدد من المشاريع الحيوية والهامة ونفيذها خلال هذا العام وفي مقدمتها إعادة بناء وتاثيث مبنى إدارة المؤسسة الذي دمر خلال الحرب 2015م حيث تم اعتماد مبلغ 450الف دولار من المنحة المقدمة .
وحدد المشاريع التس ستستفيد من المنحة كإعادة تأهيل أحواض الصرف الصحي في منطقتي طهرور وصبر بابن بمبلغ 220 ألف دولار من المنحة بالإضافة إلى توريد مضخات جميع الملحقات بمبلغ 85الف دولار وتوريد آليات ومعدات للصرف الصحي ووسائل نقل لمتابعة حقول المياة وأعمال المؤسسة الأخرى بمبلغ 450الف دولار .
مشيرا ان هذه المشاريع في تحسين مستوى الخدمات الذي,تقدمها للمواطنين .
وأعرب مدير مؤسسة المياة للحج عن شكره وتقديره لاهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وكذا إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية .

واوضح : هذه المنحة في ظل الظروف الذي تعاني منها المؤسسة والصعوبات والذي تواجهها وابرز ها تراكم المديونية على المرافق والمكاتب والمؤسسات الحكومية الذي وصلت إلى مايقارب المليار ريال وهي مديونية متراكمة عليهم منذ سنوات الى جانب ماتعانيه المؤسسة من تدني لمستوى الإيرادات بسبب تخلف المستهلكين عن سداد قيمة المياة المستهلكة من قبلهم وتعالى خطوط وشبكات المياة ونقص عدادات المياة والربط العشوائي من الخطوط الرئيسية
وكثرة الانقطاعات للكهرباء والذي يؤدي إلى تعطل آبار الضخ وحدوث انكسارات في خطوط المياة الرئيسية القادمة من حقل مارس ناجي إلى الحوطة بسبب الراجع من المياة عند انطفاء الكهرباء.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق