اخبار اليمن مباشر اليوم - مواطن يشكو لـ"عدن تايم" حرمانه من المساعدات المستحقه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 18/2/2019

تايم - صدام اللحجياتهم مواطنون في مدينة الحوطة بلحج، القائمين على توزيع المساعدات الإنسانية بأنها تقف حجرة عثرة أمام وصول المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل المنظمات الإغاثية الدولية إليهم .

وذكر عددٌ من المواطنين، جلهم غير موظفين، لــ"عدن تايم"، أنهم خلال الأربع سنوات من انقلاب الجماعة لم يطرق منازلهم أي شخص أو جهة إغاثية لتقديم أي مساعدة غذائية لهم، على الرغم من الأرقام المتداولة عن حجم المساعدات الضخمة التي تصل إلى المدينة.

واتهم الموطن "علي مهدي علي" بأن هناك عنصرية وتهميش عن عدم حصول أكثرية المواطنين على المساعدات الإنسانية، متهماً بسوء توزيع المنظمات الإنسانية العاملة لاتباع آليات للتوزيع غير عادلة.

ونفى علي مهدي أن يكون حصل على أي مساعدة خلال الأربع سنوات في الحي الذي يسكنه وسط المدينة على رغم الأوضاع المعيشية القاسية، التي يعيشها وما تبعتها من أضرار الحرب وارتفاع الأسعار .

ويقول إنه سجل اسمه أكثر من مرة، سواء لدى عاقل الحارة الذي يسكن في نفس الحارة، أو لدى جهات مختصة في هذا الشأن، لكنه لم يحصل على أي مساعدة غذائية على حد تأكيده خلال السنوات الأربع الماضية.

ويضيف متحسر: لا نعلم ما هي الطريقة المتبعة التي يمكن أن تمكننا من الحصول على حصتنا من المساعدات، خصوصاً أننا من الفئات المستحقة للمعونة الإنسانية.

وفي السياق نفسه، دعا مواطنون آخرون تحدثوا إلى "عدن تايم" المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة، إلى تغيير آلية توزيع المساعدات، والحرص على اتخاذ إجراءات دقيقة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من الفئات المستحقة .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 18/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق