اخبار اليمن الان - الهلال #الامـاراتي يواصل تنفيذ مشروع سقيا ماء لليوم 15 على التوالي في ريف تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 17/2/2019

تايم / خاص :تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مشروع "سقيا الماء " لليوم ال 15 على التوالي في قرى بني يوسف في مديرية المواسط بريف ، والذي يلبي احتياج عشرون ألف أسرة لمدة شهرين متواصلين .

ويستهدف مشروع سقيا ماء بمديرية المواسط " قرية الدوم ، والمناخ ، والذنيب ، و شرار ، وعقف " حيث تقوم ثلاثة آليات نقل مياه "وايتات" على تغطية الاحتياج وايصال الماء يوميا منذ بداية التدشين وحتى اليوم بعد مرور 15 يوم .

يشار أن آليات ايصال الماء تقطع مسافة تقدر ب 60 كم ذهاب واياب من منطقة الاخمور ، الى قرى بني يوسف، وتمر بطرق وعرة وجبلية ، من اجل الوصول إلى المستفيدين .

وقال محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن ، مشروع سقيا ماء ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والخدمية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة تعز في إطار عام التسامح 2019 ، مضيفا أن الهدف توفير الماء الصالح للشرب والاسهام في دعم استقرار الأسر اليمنية و التخفيف من معاناتها جراء شح المياه وصعوبة الحصول عليها والوصول إليها أو انعدامها أحيانا.

و أكد "الجنيبي" حرص "الهيئة" على متابعة واستمرار وانجاز مشروع سقيا ماء الذي يساهم بشكل كبير في معالجة مشكلة شح وندرة المياه النقية لسكان المناطق والقرى المستفيدة من المشروع . مشيرا أن المستفيدين من سقيا ماء أكثر من 20 الف نسمة من المواطنين من أبناء الريف في تعز وبعضهم من النازحين .

وعبر المستفيدين أمتنانهم وشكرهم للهلال الأحمر الاماراتي ، ودوره المغيث الذي يأتي في وقت الشدة وفي ظل معاناة نتيجة قلة الامطار ، وجفاف المياه .
شاكرين لدولة الإمارات حكومة وشعب لفتتهم الكريمة اليهم ومساعدتهم في مختلف المجالات الإغاثية اضافة إلى سقيا ماء الذي يستمر لمدة شهرين .

اخبار اليمن اليوم الأحد 17/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق