اخبار اليمن مباشر اليوم - اكاديمي جنوبي يستعرض في مؤتمر دولي آثار الصراعات والحروب على الاطفال في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الجمعة 15/2/2019

عدن تايم / خاص :اختتم المؤتمر الدولي لحماية الطفل في العاصمة الكويتية والذي نظمته اللجنة الدولية لحماية الطفل ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل الذي انعقد على مدى 3 ايام.

وقدمت الى المؤتمر الذي اختتم الخميس مجموعة من البحوث والدراسات المتخصصة في حماية الطفولة من بينها بحث قدمه د. فضل الربيعي استاذ علم الاجتماع جامعة عدن بعنوان(واقع الاطفال في المجتمع اليمني ).

وقال الدكتور الربيعي في تصريح ل"عدن تايم" ان ورقته المقدمة الى المؤتمر عبارة دراسة سيوسولوجية لبعض مشاكل الاطفال المتعلقة بالحروب والنزاعات وتناولت الواقع الراهن للاطفال في المجتمع اليمني.

كما كشفت الدراسة بحسب الربيعي عن بعض المشكلات النفسية والاجتماعية والتربوية التي يعاني منها الاطفال في اليمن الذين عاشوا حالة صراعات متكررة وعدم استقرار عرض حياة الأطفال لمخاطر عدة تنتهي بالقتل والاغتصاب والتوقف عن الدراسة وتجنيدهم في الحروب الأمر الذي يؤثر سلبا مستقبلهم وحياتهم .

وافاد الربيعي في سياق تصريحه ان من بين أبرز قرارات المؤتمر وتوصياته إستحداث قوانين متعلقة بالعقوبات الخاصة بالاعتداء على الأطفال حفاظا على حقوقهم الجنسية والتربوية وحمايتهم من الاختطاف والتجارة بالأعضاء البشرية والتحرش الجنسي وتجنيدهم في الحروب.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 15/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق