اخبار اليمن مباشر اليوم - مسؤول حكومي يدعو الاتحاد الاوروبي الى اعادة تاهيل معالم عدن التاريخية والاثرية وفقا للمعاير الدولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 15/2/2019

من / د. هيفاء مكاويقام وفد من الاتحاد الأوروبي بزيارة المتحف ومبنى الهيئة العامة الاثار والمتاحف للاطلاع على مشروع المسح الميداني للمباني الاثرية والتاريخية -التي تعرضت للاضرار بسبب الحرب-وينفذه فريق مشترك من الهيئة العامة الاثار والمدن التاريخية ويموله الإتحاد الأوروبي بإشراف الصندوق الإجتماعي للتنمية.
 
واستقبل الوفد الاوروبي الخميس محمد أحمد سالم السقاف مدير عام الهيئة العامة الاثار والمتاحف عدن والمهندس ناصر عبدالرزاق مديرعام الهيئة العامة للمدن التاريخية والمهندس جمال الحاج ضابط المشروع من الصندوق الاجتماعي للتنمية واعضاء فريق المسح.

 وطاف الوفد على المتحف والمبنى واطلع على حجم الاضرار بسبب الحرب وانتشار الملوحة لعدم توفر الصيانة الدورية للمبنى التاريخي والاثري البارز الذي يعتبر الواجهة الحضارية الاولى في عدن .

ودعا محمد السقاف الوفد ضرورة اعادة تاهيل معالم عدن التاريخية والاثرية وفقا للمعاير الدولية المتبعة وباشراف مباشر من اليونسكو والجهات الحكومية المختصة الهيئة العامة الاثار والمتاحف عدن والمدن التاريخية من خلال ارسال خبراء دوليين وتكوين فريق مشترك للقيام بهذا العمل الفني والعلمي.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 15/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق