اخبار اليمن الان - مدير مكتب الصحة بلحج لـ"عدن تايم": رصدنا حالات مصابة بالحصبة وجلهم من النازحين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 11/2/2019

تايم - صدام اللحجي :دشن مكتب الصحة بالحوطة بلحج، فعاليات الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في المدينة.

وأفاد مدير مكتب الصحة بالحوطة بلحج عبده السقاف لـ"عدن تايم": دشنت هذه الحملة بعد إنتشار مرض الحصبة حيث بلغت المؤشرات الأولية باصابة 20 حالة في مدينة الحوطة جلهم من النازحين من المناطق الشمالية بالذات وتعز .

وأوضح أن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية من فئة 6 أشهر إلى 15 عاما وتستهدف مايقارب 16100 طفل في مديرية الحوطة.

ودعا السقاف أئمة وخطباء المساجد ومدراء المدارس وعقال الحارات وكل الشخصيات الاعتبارية في المجتمع إلی "الإسهام الفاعل في إنجاح حملة التحصين ضد الحصبة، باعتباره واجبا وطنيا تجاه أطفال ".

وجدد التأكيد بأن "اللقاحات آمنة ومضمونة، وهي ذاتها التي تستخدم في التحصينات الروتينية، وأن جميع دول العالم تستخدم ذات اللقاحات .

ويعد مرض الحصبة والحصبة الألمانية من الأمراض الفيروسية الخطيرة بل والقاتلة وهي تنتقل بالعدوى ومن أعراضها ارتفاع درجة الحرارة للشخص المصاب واسهال والتهاب الرئة.

ورصدت منظمة الصحة العالمية في اليمن اكثر من 220 شخص وإصابة 24000 ألف خلال عام 2018 بهذا المرض .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 11/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق