اخبار اليمن مباشر اليوم - جهود الدعم الإماراتي تعبر المحافظات المحررة.. والمشاريع المستدامة تحضى بالأولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 10/2/2019

تايم/ رصد خاصتتواصل الجهود الإماراتية في تقديم المشاريع التنموية للألاف من سكان المحافظات المحررة عبر ذراعها الإنساني المتمثل بهيئة الهلال الأحمر التي تعبر كل يوم مختلف المناطق الجنوبية والغربية، في مسعى لتخفيف معانات المواطنين وإعانتهم، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية وإنشاء المشاريع التنموية وفي مقدمتها مشاريع المياة والصحة التي لطالما شهدت مؤخراً حضوراً كبيراً في محافظات وسقطرى والحديدة وحضرموت وشبوة..

تجهيز 6 آبار مياه في صحراء

في محافظة حضرموت شرقي البلاد، انهت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حفر 6 آبار ارتوازية وربطها بخط ضخ المياه الرئيسي إلى جانب تركيب وحدات ضخ وتنفيذ تمديدات لتصل إلى المواقع المستهدفة في المناطق والقرى المستفيدة في المديريات الصحراوية بمحافظة حضرموت، ضمن مشروع حفر الآبار الذي تنفذه الهيئة لتوفير المياه النقية للسكان في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات، لتخفيف معاناة المواطنين في المحافظة جراء الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد.
وواصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إشرافها المباشر على مراحل تنفيذ مشاريع حفر الآبار وتكثف جهودها لإنجاز 18 مشروعاً لحفر آبار عميقة بصحراء حضرموت، لتوفير المياه الصالحة للشرب في مختلف المديريات الصحراوية بالمحافظة التي تعاني من شح في المياه، نظراً لموجة الجفاف القاسية التي ضربتها خلال السنوات الماضية.

وقال محمد الجنيبي، مدير الشؤون الإنسانية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، إن استكمال وتجهيز مشروع الآبار الحيوي سيزيد من الكميات المنتجة من المياه بهذه المناطق التي تنعدم فيها مشاريع المياه، وذلك ضمن اهتمامات دولة الإمارات بمشاريع البنية التحتية بحضرموت وتخفيفاً لمعاناة المواطنين اليمنيين.
وأوضح أن هذا المشروع الحيوي ستكون له نتائجه الملموسة في مجال تحسين إمدادات المياه بمناطق الجفاف خاصة في المناطق الصحراوية، مؤكداً في الوقت نفسه حرص الهلال الأحمر الإماراتي على مواصلة إنجاز المشاريع في اليمن.

مشروع سقيا ماء ل ٢٠ الف نسمة في ريف تعز
وفي الريف الجنوبي لمحافظة تعز دشنت السلطة المحلية بمديرية المواسط مشروع سقيا ماء، بتمويل الهلال الأحمر الإماراتي، في توفير المياه للأهالي في قرى بني يوسف التي تفتقر للمياه منذُ ما يقارب العام.
ويلبي المشروع احتياجات اكثر من 20 ألف نسمة في قرى الدوم و الذنيب وشرار و عقف والمناخ بعزلة بني يوسف، خصوصا بعد ان سبب فصل الشتاء جفاف الآبار الجوفية في مناطق تشهد كثافة سكانية من الأهالي الأصليين والنازحين الذين شردتهم الحرب .
وفي التدشين الذي حضرة العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع ، والشيخ أمين حسن رئيس حزب المؤتمر في المواسط ، أشاد العميد الحمادي بمشاريع عام التسامح و بدور الهلال الأحمر الإماراتي في توفير المياه من خلال قطع مسافة اكثر من 100 كيلو متر الى تلك القرى لإغاثتهم بالمياه رغم وعورة الطريق .
وقدم الحمادي شكرة لقائد قوات العربي قائد القوات الإماراتية ، وقائد الهلال الأحمر الإماراتي ، على استجابتهم لنداء الإغاثة الذي أرسل اليهم بوجود مناطق كثيرة في ريف تعز تعاني من شحة المياة نتيجة قلة الأمطار في هذا العام .
من جانبه قال الدكتور / هشام الحمادي مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في ريف تعز : أن المشرع يأتي استجابة من قبل الهلال لنداء الاستغاثة لأهالي بني يوسف في توفير المياه لهم ، بعد الجفاف الذي عانوه لأكثر من سنة .

وبدورهم بعث اهالي قرى بني يوسف الشكر والامتنان للهلال الأحمر الإماراتي الذي لبي احتياجاتهم من توفير المياه من ضمن مشاريع عام التسامح الذي دشنته دولة الإمارات العربية المتحدة

حفل شبابي وكرنفالي ل200 شاب في المخا
وفي إطار نشر قيم التسامح والتعايش في المناطق المحررة ، رعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فعالية كرنفال رياضي وسياحي تحت شعار ( المخا كوفي للتعايش والسلام ) نظمها مكتب الشباب والرياضة في مديرية المخا.
وتضمن الكرنفال بطولة سباق الماراثون ، وبطولة للسباحة بمشاركة 200 شاب وناشئ يمثلون مديرية المخا وعدد من المحافظات المحررة.

عيادة طبية متنقلة لأهالي مديرتي التحيتا والمخا

وفي إطار الجهود الإنسانية للإمارات دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العيادة الطبية المتنقلة في منطقة الغويرق بمديرية التحيتا بمحافظة . وتعد العيادة الطبية المتنقلة من أهم المشاريع التي استطاعت الوصول إلى المناطق البعيدة والنائية في التحيتا، حيث استقبلت العيادة أكثر من 80 حالة مرضية، وتلقت الرعاية والمعالجة الكاملة.
وفي مديرية المخا غربي تعز دشن الهلال الأحمر الإماراتي مشروع العيادة الطبية والرعاية الصحية للمواطنين ولطلاب وطالبات المدارس في مديرية المخا، واستهدفت الحملة المواطنين وطلاب وطالبات المدارس الثانوية والابتدائية، لتشمل أكثر من 150 الف مواطن بالإضافة إلى طلاب المدارس.

افتتاح مركز صحي في الدريهمي ل22 ألف نسمة
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مركزا صحيا بمنطقة الشجيرة في مديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة لتقديم الخدمات الطبية إلى أكثر من 22 ألف مواطن يمني في 14 قرية، بعد أن استكملت الهيئة إعادة تأهيله وتجهيزه وتزويده بالأجهزة والمستلزمات الطبية مع منظومة طاقة شمسية متكاملة، في إطار دعم القطاع الصحي في عموم مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي لليمن.
وقال محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باليمن إن افتتاح المركز يأتي ضمن المشاريع التي تنفذها الهيئة خلال "عام التسامح" في الساحل الغربي، وتشمل مختلف المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية، مؤكدا عزم الهيئة على استكمال تطبيع الأوضاع على امتداد الساحل الغربي، لإنهاء معاناة اليمنيين الناتجة عن حرب وحصار مليشيا الانقلابية.

تطوير قطاع الصحة في جزيرة

وفي سقطرى افتتحت هيئة الهلال الاحمر قسم الطوارئ والعمليات في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالجزيرة.
وخلال الافتتاح أثنى محافظ المحافظة رمزي محروس الدور التنموي والإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات في الجزيرة ممثلة بمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وتضمّن المشروع الإماراتي تطوير وتحسين أداء المستشفى، وتوسعته لخدمة أكثر من مئتي مريض يوميا، ومضاعفة قدرته على استيعاب المرضى المقيمين بمضاعفة عدد أسرّته، وإنشاء وحدة لغسيل الكلى، ومقرّ لسكن الأطبّاء في ضوء الزيادة الكبيرة في الطاقم الطبي إلى 151 فرد.
كما تضمّن المشروع رفع عدد المستفيدين من برامج التطعيم الطبي، ورفع عدد الاختبارات المعملية التي ينجزها المستشفى. كذلك تعمل الإمارات على افتتاح مركز صحي بكل قرية من قرى الأرخبيل، لتقريب الخدمات الطبية من الأهالي، وذلك بالتوازي مع عملية إعادة تأهيل وصيانة عشرين مركزا موجودة من قبل وتفتقر للتجهيز الملائم.

10 أطنان من المساعدات الغذائية للمناطق الصحراوية بشبوة
وفي صحراء محافظة وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 10 أطنان من المساعدات الإغاثية الغذائية على المناطق المجاورة لمدينة عتق استهدفت "627" فردا؛ تلبية لنداءات الاستغاثة العاجلة التي أطلقها أهالي هذه المناطق، وفي إطار مساهمتها للتخفيف عن كاهل الأسر غير القادرة.
وأعربت الأسر المستفيدة عن جزيل شكرها للإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر على هذه المساعدات التي أسهمت في تخفيف معاناتهم

اخبار اليمن اليوم الأحد 10/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق