اخبار اليمن مباشر اليوم - قناتا العربية والحدث تستدركان خطأ ربط الحراك ب#الحـوثي وتفتحان المجال لاعلاميي الإنتقالي للظهور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 10/2/2019

تايم - خاص:نشرت قناتا الحدث والعربية تقريرا اعلاميا عن نفي ناشطين جنوبيين أيَّ علاقة بين فصائل الحَراك الجنوبي والحوثيين.
وشدد الناشطون بحسب ما رصدته القناتان على أهمية الدور الذي تلعبه فصائل الحَراك الجنوبي في المعارك ضد الميليشيات الانقلابية، ما عدا فصيل واحد فضّل الانحياز للحوثيين والانضمام لحكومتهم غير المعترف بها قبل أن تبدأ الميليشيات في التضييق على وزرائهم لدفعهم للاستقالة.

واستضافت القناة رئيس دائرة الشباب في ، نزار هيثم، عدم ثقة الحراك في ، لأنهم ليسوا دعاة سلام، بل دعاة حرب.
هيثم طالب بالتعامل بجدية مع الحوثيين وعدم السماح لهم بالعودة إلى منطقة الجنوبيين.

وكانت القناة قد زعمت ان الحراك الجنوبي حليف للحوثيين وان العلاقة بينهما قد تدهورت مؤخرا .

وقال القناة ان أبناء بشكل خاص لعبوا دوراً كبيراً في وقف أطماع الحوثيين، حيث تمكنوا من دحر مسلحي الحوثيين عند محاولتهم التمدد جنوباً وطردوهم من مناطقهم.

واضافت : بعدها شكلت هذه الفصائل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يساهم في مقاتلة الحوثيين في معظم الجبهات من خلال تشكيلات عسكرية يدعمها تحالف دعم .

ومضت القناة بقولها : ورغم أن أبناء الجنوب يشاركون في المعارك ضد الحوثيين في من خلال ما يعرف بـ"ألوية العمالقة"، إلا أن هناك عدد محدود من الفصائل التي اختارت الانحياز للحوثيين، مثل ما يعرف بـ"مؤتمر شعب الجنوب" برئاسة محمد علي أحمد، الذي شارك أيضاً بوزراء في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها. هذا الفصيل انقسم على نفسه لاحقاً.

اخبار اليمن اليوم الأحد 10/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق