اخبار اليمن مباشر اليوم - خبير جيولوجي يحذّر من غرق مطار عدن وأجزاء من خور مكسر والمنصورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 10/2/2019

تايم / خاص :حذر نادر باسنيد رئيس قسم البيئة البحريّة في إدارة الجيولوجيا من كارثة حقيقية ستتعرّض لها أجزاء من مدينة عدن في حالة استمرار التعدّي على منطقة المملاح بالردم بغرض البناء او رمي مخلفات البناء .

وأوضح باسنيد في مقابلة مع قناة الغد المشرق مساء السبت ضمن لدبرنامج (استديو عدن ) الذي يعدّه ويقدمه صلاح العاقل إن ردم المملاح سيؤدي إلى إغراق منطقة خورمكسر بما فيها المطار وأجزاء من المنصورة لأنها واقعة في منطقة اقل من مستوى سطح البحر ، وقدّم باسنيد شرحا تفصيليا عن تكوين منطقة الخور التي تفصل بين بحرين معززا تحذيراته من غرقها بأدلّة علمية وحسابات دقيقة .

كما حذّر باسنيد من تصريف مياه الصرف الصحي في البحر دون معالجة كما هو الحال في أكثر من منطقة في بلادنا  منبّها بأن هذا الفعل يعد جريمة حسب القوانين الدولية .

ودعا باسنيد السلطات في عدن إلى وضع معالجات سريعة وحاسمة لإيقاف صب مياه الصرف الصحي في محمية الحسوة التي تضررت كثيرا وباتت مهددة بفقدان الحياة فيها .

اخبار اليمن اليوم الأحد 10/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق