اخبار اليمن مباشر اليوم - مقتل 72 مدنيا بخروقات حوثية للهدنة في الحديدة غربي البلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 9/2/2019

تايم - العين الإخبارية - محمد أحمدقتل 72 مدنيا وجرح 462 آخرون في محافظة ، غربي اليمن، جراء خروقات ارتكبتها مليشيا الانقلابية، منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ووفقا لما أفادت به وكالة سبأ اليمنية الرسمية، السبت، سجلت تقارير الرصد الحكومية، ارتكاب مليشيا الحوثي 1062خرقاً للهدنة في محافظة الحديدة، ما أسفر عن مقتل 72 مدنياً وإصابة 469 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة.

وأكد مصدر عسكري في الحكومة اليمنية أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش الوطني.

وأضاف أن الميليشيا مستمرة في تصعيدها، وقامت بوقت سابق باستهداف البعثة الدولية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم المسؤولة عن إعادة الانتشار".

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية تعمل بشكل مستمر على تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية.

وأكد المصدر أن المليشيا تهدف من خلال تلك الخروقات إلى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم.

ودعا المصدر مكتب إلى اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية من أجل الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية للتوقف فوراً عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة، وفقا للمصدر ذاته.

اخبار اليمن اليوم السبت 9/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق