اخبار اليمن مباشر اليوم - دبلوماسي يمني لقناة #ابـوظبي : لهذه الاسباب لن تحارب القبائل والاصلاح والمؤتمر الانقلاب #الحـوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 8/2/2019

استماع / خاص :استغرب دبلوماسي يمني من الركود والجمود الذي يسيطر على قبائل الطوق التي يحلو تسميتها على القبائل المحيطة بصنعاء وعدم ابداء موقف معين من الانقلاب .

وقال السفير د.مصطفى نعمان في حديث لبرنامج اليمن في اسبوع من قناة ابوظبي ان السؤال المحير ان القبائل المحيطة بصنعاء بقوتها وعتادها لم تبد موقفا معينا من الانقلاب .

وتساءل النعمان في سياق ردوده في حلقة البرنامج "شمال اليمن..ماهو المستقبل والمآل" على دور القوى الاخرى في .. تساءل اين اختفت قوات الاصلاح ولماذا بقت على الحياد ولم تحرك ساكنا؟ واجاب ان القبائل بررت هذا الموقف ان الحرب حرب الدولة ولا لهم صلة بها .

وعن موقف المؤتمر الشعبي وتأثيره ومدى قدرته على الموازين قال السفير النعمان :  لم يكن يوما حزب المؤتمر الشعبي العام حزبا حاكما بل حزب الحاكم .. حزب علي عبدالله صالح .نافيا ان يكون عضوا فيه .

واضاف السفير ان حزب المؤتمر تشظى وتفرع في بلاد الشتات السياسي والداخل في صنعاء والقاهرة وابوظبي .
وتساءل : من هو رئيسه اليوم وأمينه العام ؟ لقد اصبح غير مؤثر .. لهذا فان قواعد الحزب تنظر الى واقع قياداتها المتشظي وتقول لماذا نحارب .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق