اخبار اليمن مباشر اليوم - وثيقة دبلوماسية تكشف عن ترحيل ارهابي الى باريس قدم الى جيبوتي بثبوتية مزورة من اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 7/2/2019

تايم / خاص :كشف خطاب لسفير اليمن لدى جيبوتي عبدالله سالم السقطري موجه الى وزير الخارجية اليمني خالد اليماني عن ارهابي مطلوب للسلطات الفرنسية لتورطه في الهجوم الذي استهدف مجلة شارل ايدو بباريس عام 2015 .

ويفيد الخطاب ان الارهابي ويدعى بيتر شريف المكني ابا حمزة مطلوب دوليا القي القبض عليه في مقر اقامته مع اسرته في حي هدن ببلدية بليلا ودخل جيبوتي في شهر سبتمبر الماضي عن طريق اقليم أبخ قادما من اليمن وحاملا معه اوراق ثبوتية مزورة باسم محمد بامخرمة ، وانضم في مستهل الامر مع اليمنيين اللاجئين في مخيم المركزي بضواحي مدينة ابخ قبل ان ينقل الى العاصمة ويستقر في حي هدن والانخراط في العمل بقطاع البناء .

ويكشف خطاب السفير السقطري ان شريف يبلغ من العمر 36 عاما تم تسليمه الى السلطات الفرنسية وترحيله الى باريس في 22 ديسمبر 2018 .

وارتبط شريف بخلية ارهابية فرنسية وورد اسمه في التحقيقات بالهجوم على المجلة الفرنسية وافاد السفير السقطري قيامه بالاتصالات واللقاءات اللازمة بالجهات المختصة في جيبوتي للحصول على صور من الوثائق اليمنية التي كانت بحيازة المذكور

اخبار اليمن اليوم الخميس 7/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق