اخبار اليمن مباشر اليوم - هادي يطالب بضغط دولي على #الحـوثيين لتنفيذ لاتفاق ستوكهولم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 7/2/2019

تايم - وكالاتجدد الرئيس اليمني ، الخميس، حرصه على تحقيق السلام في البلاد، مطالباً بالمزيد من الضغط الأممي والدولي على مليشيا المعرقلة لاتفاق ستوكهولم.

وخلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في أشاد هادي بجهود واشنطن الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية، مثمنا التنسيق والتعاون الحاصل لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة في هذا البلد والمنطقة من خلال مكافحة الإرهاب ومواجهة تدخلات النظام الإيراني ومليشياته الحوثية.

وجدد الرئيس اليمني حرصه الدائم على السلام المرتكز على الأسس والمرجعيات المتعارف عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

ولفت إلى تعنت الانقلابيين ومماطلتهم في كل فرص السلام وآخرها اتفاق ستوكهولم، مؤكدا أن تمثل اختباراً لنواياهم؛ حيث يجسد الحوثيون سلوكهم المعتاد في عدم جديتهم نحو السلام، ما يستدعي مزيداً من الضغط من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في مواجهة التحديات، معبرا عن ارتياحه ودعم بلاده للخطوات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة اليمنية ومنها دفع رواتب المتقاعدين والموظفين، والذي يجسد مكانة الدولة وأهميتها ومسؤولية قيادتها تجاه أبناء هذا البلد كافة.

العين الإخبارية - محمد أحمد

اخبار اليمن اليوم الخميس 7/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق