اخبار اليمن مباشر اليوم - الحكومة: الانقلاب #الحـوثي تسبب بكارثة إنسانية خطيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 3/2/2019

تايم - وكالاتقالت الحكومة اليمنية، السبت، إن الانقلاب تسبب في كارثة إنسانية بلغت أرقاما خطيرة، وذلك في أعقاب تدمير المليشيا المدعومة من إيران مقدرات ومؤسسات الدولة اليمنية واستخدامها في خدمة مصالحها.

جاء ذلك، خلال كلمة لمندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، في اللقاء التحضيري بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، لمؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لبلاده والمقرر انعقاده بجنيف أواخر الشهر الجاري، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وذكر السعدي أن الأنشطة الحوثية امتدت إلى عرقلة عمل منظمات الإغاثة الإنسانية، واستهداف موظفيها ومخازنها، فضلا عن نهب وسرقة وإتلاف المعونات الإغاثية، ممثلا بما كشفته تقارير منظمة الغذاء العالمي وقصف مطاحن البحر الأحمر بالحديدة.

وأكد السعدي أهمية تعزيز لا مركزية العمليات الإغاثية في اليمن، واستعداد بلاده على توفير كافة وسائل الدعم لتسهيل إدارة عمليات الإغاثة، بعيدا عن العبث الحوثي والابتزاز، مشددا على أن تكون البرامج الإغاثة ذات طابع تنموي، تدعم المشاريع الصغيرة المرتبطة بحياة الناس لخلق فرص عمل وتحريك الحياة الاقتصادية.

وطالب المندوب اليمني بتحويل موارد المنظمات الأممية عبر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، من أجل تعزيز واستقرار العملة المحلية والحد من المضاربة في السوق السوداء.

ولفت إلى أهمية الشراكة مع الحكومة اليمنية ومرونة خطة الاستجابة الإنسانية في تحديد الاحتياجات والأولويات، وتعزيز قدرات الصمود للأسر الفقيرة، بحسب الاستراتيجية الوطنية الشاملة للتنمية المستدامة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 3/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق