اخبار اليمن مباشر اليوم - بلاغات تتلقاها "عدن تايم" عن تفشي حمى الضنك ومدير صحة يوضح بشأنها

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 2/2/2019

تايم / خاص :أبلغ مواطنون "عدن تايم" عن انتشار حمى الضنك في مديرية المعلا وأكدوا الحمى منتشرة وأسرة كاملة في منطقة الداهوفة مصابة بالمرض وفي أحياء جبل قوارير وكاسترو ادت الى وفاة شخصين من أسرة واحدة.

ونقلت "عدن تايم" بلاغ المواطنين الى مدير عام مكتب الصحة العامة د.جمال خدابخش الذي تفاعل مع شكوى المواطنين وقال :

هناك غرفة عمليات المحافظة تستلم البلاغات بالاصابات  وحالات الوفاة اليوميه وتقوم فرق الاستجابة بالنزول بشكل مستمر ويومي .... ولكن للأسف الجهات الأخرى المعنية لا تستجيب للأسف بحكم انها لا تتوفر لديها ميزانية لذلك.. مطمئنا ان الحالات ليست في ازدياد وإنما هم اي المواطنين بحاجة الى توعية صحيةوضرورةالتفهم لفرق الاستجابة إلا أن المواطنين غير متعاونين والذي اقصد هنا الذي لديهم أصابات من ذويهم للأسف.

وأطلع مدير عام الصحة عن ظاهرة خزن المياه في براميل في تلك المناطق وتكون غير مغطاة وعدم تجديدها يسبب بؤر حاضنة للمرض.

مؤكدا انه قدم تقرير لمحافظ عدن بذلك والامراض المتفشية وطلبنا موازنة قدرها 33 مليون ريال للقضاء على هذه البؤر والرش الضبابي لكن المحافظة لا يتوفر لديها ميزانية .. مشيرا ان بعض الوكلاء من قربهم من تلك البؤر اصيبوا بحمى الضنك .

اخبار اليمن اليوم السبت 2/2/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - بلاغات تتلقاها "عدن تايم" عن تفشي حمى الضنك ومدير صحة يوضح بشأنها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق