اخبار اليمن مباشر اليوم - بلاغات تتلقاها "عدن تايم" عن تفشي حمى الضنك ومدير صحة يوضح بشأنها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 2/2/2019

تايم / خاص :أبلغ مواطنون "عدن تايم" عن انتشار حمى الضنك في مديرية المعلا وأكدوا الحمى منتشرة وأسرة كاملة في منطقة الداهوفة مصابة بالمرض وفي أحياء جبل قوارير وكاسترو ادت الى شخصين من أسرة واحدة.

ونقلت "عدن تايم" بلاغ المواطنين الى مدير عام مكتب الصحة العامة د.جمال خدابخش الذي تفاعل مع شكوى المواطنين وقال :

هناك غرفة عمليات المحافظة تستلم البلاغات بالاصابات  وحالات الوفاة اليوميه وتقوم فرق الاستجابة بالنزول بشكل مستمر ويومي .... ولكن للأسف الجهات الأخرى المعنية لا تستجيب للأسف بحكم انها لا تتوفر لديها ميزانية لذلك.. مطمئنا ان الحالات ليست في ازدياد وإنما هم اي المواطنين بحاجة الى توعية صحيةوضرورةالتفهم لفرق الاستجابة إلا أن المواطنين غير متعاونين والذي اقصد هنا الذي لديهم أصابات من ذويهم للأسف.

وأطلع مدير عام الصحة عن ظاهرة خزن المياه في براميل في تلك المناطق وتكون غير مغطاة وعدم تجديدها يسبب بؤر حاضنة للمرض.

مؤكدا انه قدم تقرير لمحافظ عدن بذلك والامراض المتفشية وطلبنا موازنة قدرها 33 مليون ريال للقضاء على هذه البؤر والرش الضبابي لكن المحافظة لا يتوفر لديها ميزانية .. مشيرا ان بعض الوكلاء من قربهم من تلك البؤر اصيبوا بحمى الضنك .

اخبار اليمن اليوم السبت 2/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق