اخبار اليمن مباشر اليوم - كاميرت يعقد الأحد اجتماعا لـ"لجنة الحديدة" على متن سفينة أممية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 2/2/2019

تايم - وكالاتيعقد الجنرال الهولندي باتريك كاميرت رئيس بعثة المراقبين الأممية، غدا الأحد، اجتماع لجنة إعادة الانتشار على متن سفينة أممية قبالة سواحل غربي اليمن، بمشاركة وفد من الحكومة اليمنية.

وذكر بيان للوفد الحكومي، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن كاميرت وصل مساء السبت إلى متن السفينة "فوس أبوللو" التابعة للأمم المتحدة الراسية في المياه اليمنية الإقليمية لحضور الاجتماع.

وأوضح البيان أن انعقاد الاجتماع على متن السفينة الراسية في البحر الأحمر جاء بعد رفض ممثلي مليشيا الانقلابية حضور الاجتماعات التي انعقدت في مناطق سيطرة القوات الحكومية شرقي مدينة الحديدة.

وأشار إلى أن استئناف انعقاد اجتماعات اللجنة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ووفد الحكومة اليمنية لإنجاح تنفيذ اتفاق السويد وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى.

وذكر البيان أن مليشيا الحوثي تستمر في عرقلة ما تم الاتفاق عليه في أول اجتماعات لجنة إعادة الانتشار الخاص بفتح الخط الواصل بين ميناء الحديدة وكيلو 16 لتسهيل مرور المساعدات الإنسانية والإغاثية.

ووافق مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، على تعيين لوليسجارد ليحل مكان الجنرال الهولندي باتريك كاميرت الذي تعرض لتهديدات حوثية وصلت إلى حد إطلاق النار على موكبه.

ولم يعترض أي من أعضاء مجلس الأمن الـ15 على التعيين، الذي كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس قد اقترحه، الإثنين.

ومن المقرر أن يراقب لوليسجارد فور توليه المنصب الإرهاب والخروقات الحوثية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي أبرم بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الانقلابية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

اخبار اليمن اليوم السبت 2/2/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - كاميرت يعقد الأحد اجتماعا لـ"لجنة الحديدة" على متن سفينة أممية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق