اخبار اليمن مباشر اليوم - #العفو الدولية: انتهاكات #الحـوثيين الجسيمة ترتقي الى جرائم حرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 2/2/2019

/ عدن تايماكدت ‎#منظمةالعفو الدولية ارتكاب ‎#المليشيا_الحوثية جرائم جسيمة وانتهاكات ترتقي إلى جرائم حرب بحق المواطنين في مناطق سيطرتها.
وأشار تقرير صادر عن المنظمة إلى ان المواطنة أسماء العميسي23 عام وهي أم لطفلين كأول إمرأة يمنية تواجه حكم الإعدام من احدى المحاكم الحوثية بتهمة تعاونها مع الحكومة .
‏وطالب وزير الاعلام معمر الارياني المجتمع الدولي بالضغط على ‎#المليشيا_الحوثية للوفاء بالتزامها في اتفاق السويد بشان الاسرى وانهاء مأساتهم في السجون الحوثية ومعاناة اسرهم.، مؤكدا أن الحكومة ادرجت ‎#أسماء_العميسي والمعتقلين معها ضمن قوائم صفقة تبادل الأسرى إلى جانب آلاف من السياسيين والإعلاميين والصحفيين والناشطين.
واختتم الوزير الارياني سلسلة تغريداته بالقول: ‏التقرير يذكرنا بآلاف اليمنيين "ذكورا ونساء" بينهم عشرات المعتقلات خلف قضبان ‎#المليشيا_الحوثية تعرضوا للإخفاء القسري والتعذيب،والتهديد بالاغتصاب والابتزاز المادي وحرموا من حقوقهم الأساسية ووصل الأمر حد التصفية الجسدية، فيما خضع العشرات منهم لمحاكمات صورية بهدف ارهاب وإخضاع الشعب.

اخبار اليمن اليوم السبت 2/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق