اخبار اليمن مباشر اليوم - تخصيص ميناء الضبة للاستثمار للقطاع الخاص وإنشاء رصيف موازي في ميناء المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 2/2/2019

/ خاصعقد مجلس إدارة مؤسسة موانئ اليمنية اجتماعه الأول اليوم بمدينة المكلا برئاسة وزير النقل صالح احمد الجبواني.

وناقش المجلس بحضور وكيل أول محافظة مختار بن عويض ووكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ علي الصبحي والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية المهندس سالم باسمير ومدير فرع الهيئة العامة للشئون البحرية يسلم بن عمرو عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله.

وقال وزير النقل ان قطاع النقل هو القطاع الأساسي للنقل في البلاد فبدون موانئ ومطارات ونقل بري لا يمكن ان يحصل استثماري واقتصادي قوي.

وقال بتوجيهات ودعم فخامة الأخ الرئيس رئيس الجمهورية استطعنا ان نعيد عجلة التنمية لمؤسسات النقل الى الدوران.مؤكدا بان الحرب التي تسببت بها مليشيات دمرت مؤسسات الدولة.

واقر الاجتماع تخصيص ميناء الضبة للاستثمار للقطاع الخاص بهدف فتح المجالات للشركات وأصحاب رؤوس الأموال في الاستثمار في قطاع الموانئ وخلق منافسة تجارية في هذا المجال وميناء بروم سيتم أنشائه وبنائه من المنحة السعودية .

كما اكد المجلس على أهمية انشاء رصيف موازي في ميناء المكلا بطول حوالي 200 متر وذلك لاستيعاب اكبر عدد من البواخر والحاويات وتوسيع نشاط الميناء تجاريا واقتصاديا.

واكد المجلس على إيجاد الحلول المناسبة اخراج المشروع الرابع من الميناء والذي تسبب في تأخير الميناء من الحصول على الرخصة الدولية للامن وذلك بعقد لقاء بين قيادة وزارة النقل والثروة السمكية والسلطة المحلية بحضرموت للجلوس والبحث عن موقع آخر للمشروع الرابع.

وشدد المجلس على انعقاد اجتماعاته بشكل دوري ومنتظم

اخبار اليمن اليوم السبت 2/2/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق